• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

عبدالله بن مكتوم يتوج الفائزين

ختام «امباك» الدولية للسلة في دبي الليلة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 21 يونيو 2014

برعاية وحضور الشيخ عبد الله بن مكتوم بن راشد آل مكتوم، تختتم مساء اليوم بصالة أكاديمية جيمس وورلد في دبي، النسخة الأولى من بطولة امباك الدولية لكرة السلة التي جرت برعاية مجلس دبي الرياضي، بالتعاون مع اتحاد كرة السلة، وجمعت فرقاً أميركية تمثل أعرق فرق المدارس الثانوية في كرة السلة، بجانب فريق أكاديمية امباك لكرة السلة في الإمارات.

وكانت البطولة انطلقت في مطلع الأسبوع الماضي بنجاح كبير، وبحضور جماهيري مميز بصالة نادي الشباب العربي، وشهدت أيام البطولة التي جرت بنظام الدوري من دور واحد قمة الإثارة، خاصة من جانب فرق المدارس الأميركية التي تشارك بعدد كبير من نجوم أندية فرق دوري المحترفين بكرة السلة الأميركية.

ووجهت اللجنة المنظمة، برئاسة لقمان رشاد رئيس أكاديمية امباك بالدولة، الدعوة لحضور يوم الختام، والمشاركة في تتويج الإبطال والمميزين، إلى الدكتور أحمد سعد الشريف الأمين العام لمجلس دبي الرياضي، واللواء إسماعيل القرقاوي رئيس اتحاد كرة السلة، وعدد كبير من مسؤولي الرياضة الإماراتية بصفة عامة وكرة السلة بصفة خاصة.

وأكد الأميركي لقمان رشاد، رئيس أكاديمية كرة السلة بالدولة، امتنانه الكبير لحضور الشيخ عبد الله بن مكتوم مباراة الافتتاح، وقيام سموه بإسقاط كرة بداية البطولة، وأشار إلى أن الحدث نجح بامتياز، وحقق كل أهدافه المرصودة. واعتبر لقمان رشاد أن الحدث رُصدت له كل الإمكانات لنجاحه وخروجه بالشكل المطلوب الذي يتناسب مع اسم التظاهرة وسمعة أكاديمية «امباك» بالدولة، والتي تضم عدداً كبيراً من مراكز كرة السلة في كل من دبي وأبوظبي والعين والشارقة، والتي تجمع قرابة 700 لاعب واعد في كرة السلة.

وأضاف: «الفرق التي اشتركت من الولايات المتحدة هي أقوى وأهم فرق المدارس هناك، وقال: «البطولة تعد من البطولات العريقة لفرق المدارس، وهي تقام لأول مرة خارج حدود الولايات المتحدة».

وأضاف: «الهدف من تنظيم الحدث في دبي، والذي يقام بدعم ورعاية مجلس دبي الرياضي واتحاد اللعبة بالدولة، هو نشر اللعبة، وتوسيع قاعدة ممارسيها، وتوقع أن تشهد منافسات الختام اليوم حضوراً جماهيرياً كبيراً من قبل محبي السلة، خاصة على مستوى فئتي الناشئين والشباب».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا