• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

ريكاردو يأمل بمواصلة انتصاراته في «الفورمولا - 1»

روزبرج وهاميلتون يسيطران على التجارب الحرة في النمسا

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 21 يونيو 2014

حقق سائقا مرسيدس، الألماني روزبرج والبريطاني لويس هاميلتون، أسرع توقيت في جولتي التجارب الحرة الأوليين في جائزة النمسا الكبرى، المرحلة الثامنة من بطولة العالم لسباقات الفورمولا - 1 أمس على حلبة سبيلبرج.

وكسب فريق مرسيدس التحدي غير الرسمي مع ريد بول، وحل روزبرج متصدر الترتيب العام لبطولة العالم الحالية المركز الأول في الجولة الأولى متقدماً على زميله البريطاني، وتبادلا المراكز في الجولة الثانية.

وحقق روزبرج أسرع لفة (من اصل 19) بزمن 1:11:295 دقيقة بمعدل سرعة وسطي 218.439 كلم، فيما أنهى هاميلتون، بطل العالم عام 2008 مع فريق ماكلارين، أسرع لفة (من اصل 32) بزمن 1:11:435 دقيقة.

وأكمل الإسباني فرناندو ألونسو (فيراري)، بطل العالم عامي 2005 و2006 مع رينو، والبرازيلي فيليبي ماسا (وليامس) والبريطاني جنسون باتون (ماكلارين) بطل العالم عام 2009 مع فريقه الحالي، المراكز الخمسة الأولى.

في المقابل، لم يظهر سائقا ريد بول الألماني سيباستيان فيتل بطل العالم في الأعوام الأربعة الأخيرة والأسترالي دانيال ريكياردو بين العشرة الأوائل. وفي الجولة الثانية، جاء هاميلتون في المركز الأول منهيا اسرع لفة (من اصل 37 لفة) بزمن 1:09:542 دقيقة بمعدل سرعة وسطي 223.945 كلم/ساعة، أمام روزبرج (1:09:919 من 50 لفة)، وحافظ ألونسو على المركز الثالث أمام الفنلندي فالتيري بوتاس (وليامس) وماسا. وحل فيتل في المركز السادس، وريكياردو في الثامن بفارق اكثر من ثانية عن سائقي مرسيدس.

من جانبه، أعرب سائق ريد بول الأسترالي دانيال ريكياردو عن أمله في مواصلة انتصاراته في سباق جائزة النمسا الكبرى غداً.

وكان ريكياردو (24 عاماً) أحرز المركز الأول في جائزة كندا الكبرى قبل أسبوعين، محققا بذلك فوزه الأول في البطولة، ومنهياً هيمنة مرسيدس التي فاز سائقاها الألماني روزبرج والبريطاني لويس هاميلتون، بطل العالم 2008، في المراحل الست الأولى منها 5 ثنائيات متتالية. وقال ريكياردو: «يجب أن نواصل العمل كالجميع، فالفوز في كندا منحنا الحافز، وبالتأكيد شجعنا على تحقيق المزيد».

وحل ريكاردو هذا الموسم بدلاً من مواطنه مارك ويبر، ويحتل المركز الثالث في الترتيب العام للسائقين برصيد 79 نقطة، مقابل 140 نقطة لروزبرغ و118 نقطة لهاميلتون.

ويأتي زميل ريكياردو في رد بول الألماني سيباستيان فيتل بطل العالم في الأعوام الأربعة الماضية في المركز الخامس برصيد 60 نقطة، خلف الإسباني فرناندو ألونسو سائق فيراري الرابع وله 69 نقطة. وتابع ريكاردو: «لا أعتقد بأن لدينا الأفضلية في سباق النمسا، فالتجارب ستكون صعبة والأخطاء ستكلف غالياً». ويعود سباق جائزة النمسا الكبرى على حلبة سبيلبرج هذا العام إلى برنامج بطولة العالم للمرة الأولى بعد غياب 11 عاماً. (سبيلبرج - أ ف ب)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا