• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

أيرلندا وإنجلترا وجهاً لوجه للمرة الأولى منذ 20 عاماً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 07 يونيو 2015

لندن (د ب أ)

يلتقي المنتخب الإنجليزي مع نظيره الإيرلندي في مباراة ودية دولية تشهدها دبلن اليوم، بعد 20 عاماً على واحدة من أسوأ حوادث الشغب في التاريخ المعاصر.

وفي عام 1995 تم إلغاء المباراة على ملعب لانسداون رود، بعد مرور 27 دقيقة فقط بسبب أعمال الشغب، بعد أن تم استهداف المباراة مقدماً من قبل الجماعات اليمينية المتطرفة. وبعد عقود من المشاكل بين البلدين، تم توقيع اتفاق «الجمعة العظيمة» في عام 1998، ولأول مرة تم العمل بين اتحاد كرة القدم في البلدين باتجاه تنظيم واحدة من أشهر المواجهات الدولية، بين المنتخبين مرة أخرى.

وشدد مدربا المنتخبين على العلاقة الودية التي تجمعهما، ولكن مارتين أونيل المدير الفني لمنتخب ايرلندا يتوقع مباراة تنافسية من العيار الثقيل على استاد افيفا، الذي حل مكان الاستاد القديم لانسداون رود.

وأوضح أونيل «أعتقد أنها ستكون مباراة تنافسية، وأعتقد أنها ستكون رائعة، إنجلترا تسعى لخوض أخر مباراة لها في الصيف دون أن تخسر أمامنا».

وشدد أونيل على أنه لا يوجد اتفاق مسبق مع روي هودجسون مدرب منتخب إنجلترا «للتعامل باستهانة مع المباراة»، مشيرا «أعتقد أن المباراة من العيار الثقيل، ولا أفكر فيها بأي طريقة أخرى»، ومن المتوقع أن يدفع كل مدرب بعناصره الأساسية في مباراة الغد، ويأمل منتخب إيرلندا أن يكون مهاجمه روبي كين جاهزا للمشاركة منذ البداية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا