• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

5 مفاتيح للثقة بالنفس

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 04 نوفمبر 2016

ترجمة - عزة يوسف

الشعور بالثقة في النفس شيء داخلي لا يحتاج إلى العديد من الإنجازات الخارجية، وهذا يعني أنه يمكن تحقيقها خلال 30 يوماً فقط، عن طريق النظر إلى العالم بطريقة مختلفة.

ووفق موقع «huffingtonpost»، تقوم الثقة على خمسة مفاتيح هي:

1 - إدراك أن الجميع يشعر بالقلق: إذا سألت الفنانين أو الرياضيين، أو من يلقون الخطابات، سوف تجد أنهم جميعاً لا يزالون يشعرون بالقلق والتوتر العصبي عند المقابلات وعند التحدث إلى أشخاص جدد، وعندما يكون عليهم تقديم أفضل ما لديهم.

والفرق الوحيد هو أن هؤلاء الأشخاص قد مروا بذلك لفترة طويلة، واعتادوا هذه العصبية، وتمكنوا من التحلي ببعض الثقة.

2 - إدراك أنه ليس هناك شخص أفضل أو أسوأ منك: قد يكون هناك شخص أفضل منك في ناحية معينة أو أكثر ذكاء أو جاذبية، ولكن عليك التأكد من أن لديك القدرة نفسها لتحقيق ذلك والوصول لمكانة حتى أكثر الأشخاص نفوذاً. إذا أدركت أنك فريد بذاتك، يمكنك تغيير العالم. وإذا تمكن شخص ما من تحقيق الكثير، فأنت أيضاً يمكنك ذلك.

3 - اختيار أن تكون واثقًا: حاول النظر في المرآة، وقل لنفسك أنك ستتحلى بالثقة اليوم، مع العلم أنك لا تحتاج إلى سبب لذلك. وبالنظر إلى أنك تعلم كيف يبدو الأشخاص الواثقون من أنفسهم وكيف يتحدثون، وماذا يفعلون، فإن كل ما تحتاج إليه حقاً هو نسخ صورهم في عقلك وتقليدهم.

4 - إدراك أن الثقة تتطلب مجهوداً لتحقيقها: هناك العديد من الطرق لتوسيع نطاق ثقتك بنفسك مثل القيام بالأشياء التي تخيفك، أو التي لا ترتاح عند القيام بها، أو تطوير إتقانك أي مجال جديد أو حتى ممارسة الامتنان والتأمل.

5 - التأكد من عدم حدوث أي شيء سيئ: عليك التفكير فيما يمكن أن يحدث عندما تكون واثقاً أو غير واثق، وما هو السيناريو الأسوأ الذي يمكن أن يحدث. وسوف تدرك معظم الوقت أن أسوأ الاحتمالات نادرة الحدوث أو حتى مستبعدة. ولكن الأهم من ذلك، سوف تدرك أنه حتى لو حدث هذا السيناريو الذي تخشاه، فإنك ستظل على ما يرام.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا