• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

نهائي الدوري العالمي لكرة الماء في دبي

الجبل الأسود وصربيا والمجر واستراليا إلى دور الأربعة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 21 يونيو 2014

علي معالي (دبي)

حجزت منتخبات الجبل الأسود وصربيا والمجر واستراليا مكانها في المربع الذهبي لنهائي الدوري العالمي لكرة الماء والمقامة في مجمع حمدان بن محمد بن راشد الرياضي بدبي في بطولة تشهد مستويات متميزة في فنون اللعبة.

وشهدت مباريات اليوم الرابع فوز الجبل الاسود وصربيا وأستراليا بعد صراع على أمل التواجد في المربع الذهبي، وكما كان متوقعاً جمع لقاء اليوم الرابع الافتتاحي منتخبي الجبل الأسود والولايات المتحدة، واحتاج الأخير بعد تعرضه لهزيمة مدوية أمام خصمه اللدود صربيا في ثاني أيام الحدث وفوزه الباهت على الصين إلى إثبات وجوده كقوة لا يستهان بها، بينما قدم المنتخب الأميركي الذي حل ثالث مجموعته خلف المجر وأستراليا أفضل ما لديه، ولكن لم يكن كافياً لمجاراة الجبل الأسود الذي تأهل إلى دور الأربعة بعد حسم المواجهة لصالحه 10-4.

وعبر رانكو بيروفيتش مدرب الجبل الأسود عن سعادته بالفوز قائلا:« غيرنا أسلوبنا وعلينا أن نعمل بجد لأننا نرغب دائماً في تحقيق الفوز».

وقال اللاعب دراسكو برجليان الذي أهدى الجبل الأسود هدفين :« لعبنا بشكل جيد، الأمر الذي لم يحصل في مباريات المجموعة السابقة، لديهم لاعبو وسط جيدون لذلك كان علينا التركيز على الدفاع، سنعاني من بعض الصعوبات لأننا فقدنا ثلاثة لاعبين ممتازين، ونتوقع أن نلعب مع المجر في مباراتنا التالية على نحو أسرع، وفي حال نفذنا هجمات مضادة كما فعلنا اليوم فستكون حظوظنا قوية».

بدورها، تعرضت الولايات المتحدة لخيبة أمل عقب الهزيمة التي منيت بها وخروجها من دائرة المنافسة على الميداليات، فبعد فوزها بالبطولة القارية المؤهلة كانت تتطلع لتحقيق أفضل النتائج في مجموعتها، وقال جون مان قائد الفريق الأميركي: «أعتقد أننا لم نلعب جيداً وهذا الجانب السيئ من اللقاء، هناك الكثير من الأشياء التي ينبغي أن نعمل عليها، وليست هذه النتيجة التي كنا نصبو إليها، لذلك علينا مواصلة الطريق والتقدم». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا