• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«أنامل إماراتية» تخلق جيلاً جديداً قادراً على الإنتاج والعمل الحر

«الشؤون» تحول طلاب جامعات إلى «رجال وسيدات أعمال»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 21 يونيو 2014

سامي عبد الرؤوف (دبي)

بدأت وزارة الشؤون الاجتماعية تنفيذ مبادرة «أنامل إماراتية»، لتحويل 140 طالباً وطالبة من طلاب الكليات والجامعات لرجال أعمال أو سيدات أعمال في المستقبل، بمساعدتهم على امتلاك مشروع خاص يناسب هواياتهم وقدراتهم، يستطيعون العمل فيه بعد التخرج، وجني دخل إضافي من خلاله.

وقالت عفراء بوحميد، مديرة إدارة برامج الأسر المنتجة بالوزارة، في تصريح لـ «الاتحاد»: «إن الوزارة استقطبت وسجلت 140 من طلبة الجامعات، ووضعت خطة لتوفير 11 دورة تدريبية لهم، يستفيد منها 100 شخص على الأقل، كما نظمت 17 معرضاً تسويقياً، استفاد منها 60 طالباً وطالبة، وعاد ريعها على الطلاب».

وأضافت: «تقوم الوزارة أيضاً بمساعدة المنتسبين لمبادرة أنامل إماراتية على تسويق منتجاتهم أيضاً، من خلال المعارض التسويقية التي تقوم بها الوزارة، ومركز التنمية الاجتماعية، أو المنافذ التسويقية التي تشرف عليها الوزارة»، كما «تنفذ ورشاً تدريبية على بعض الحرف التي يرغب الطلاب في تعلمها».

وأشارت إلى أن الوزارة تهدف إلى خلق جيل جديد قادر على الإنتاج والعمل الحر، وإبراز المواهب الصغيرة، مؤكدة سعي الوزارة لضم المواهب الشابة في مختلف جامعات وكليات الدولة، ومنحهم فرصة المشاركة والاستفادة من خدماتها المقدمة.

وأوضحت عفراء أن منتجات هؤلاء الطلاب تتنوع حسب هواياتهم، فتضم على سبيل المثال تصميم برامج الكمبيوتر، ومنتجات الطبخ الحديث، وصناعة العبايات والتطريز، وإنتاج العطور والإكسسوارات، والرسم على القمصان، مؤكدة أن مبادرة «أنامل إماراتية» تطلق الطاقات الخلاقة والمبدعة للطلاب المواطنين، لتعزيز دورهم ومكانتهم في المجتمع والأسرة معاً. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض