• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

قضايا وظواهر دوري الخليج العربي - 1

أخطاء التحكيم «أزمة دائمة».. والراية البيضـــاء «سيناريو مكرر»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 07 يونيو 2015

أسامة أحمد (الشارقة)

أفرز دوري الخليج العربي في موسمه المنتهي، العديد من القضايا والظواهر، التي كانت حديث المراقبين، في مقدمتها الأخطاء التقديرية للحكام، والتي ظلت تطل برأسها في كل جولة مما جعل مسؤولي بعض الأندية يطلقون التصريحات الساخنة محملين «قضاة الملاعب» تداعيات ما حدث.

وكالعادة حظي التحكيم بنصيبه من «الجدل» بعد أن خرجت جماهير عجمان والظفرة بعد مباراة الفريقين في الجولة الخامسة عشر، غير راضية عن القرارات التحكيمية التي صدرت من عادل النقبي حكم اللقاء، وبالتحديد بعد إلغاء هدفين، الأول لصاحب الأرض والثاني لفارس الغربية، وبين إلغاء الهدفين 3 دقائق فقط.

وطالب مسلم أحمد مقيم الحكام والخبير التحكيمي بضرورة تقبل الرأي والرأي الآخر، عند الحديث حول أخطاء التحكيم والحكام، لأنهم أحد عناصر اللعبة.

وقال: «نتمتع في الإمارات بمساحة كبيرة من حرية الإعلام، ويمثل تحليل أداء الحكام جزءاً من منظومة العمل في كل القنوات الفضائية كخدمة للجمهور، شأنها شأن تحليل أداء اللاعبين والأجهزة الفنية في الفرق المختلفة».

ومن القضايا والظواهر التي أخذت مساحة من الجدل، ظاهرة خشونة اللاعبين، والروح الرياضية، والمؤشر الفني لمستوى الدوري، وضغوط المنافسة وأثرها على إصابات الدوليين، فيما نال فريقا اتحاد كلباء وعجمان النصيب الأوفر بطرح مشاكل الفريقين على طاولة النقاش كثيراً، حيث دارت احاديث مطولة عن أسباب الهبوط، وخصوصاً أن «النمور» و«البرتقالي» دفعا فاتورة النتائج المتواضعة مبكراً، حيث حل اتحاد كلباء ضيفاً على «خارج النص» للمرة الأولى بعد دخوله «النفق المظلم»، وتجمد رصيد الفريق عند نقطة واحدة متذيلاً لجدول الترتيب بنهاية الجولة السادسة بالخسارة أمام عجمان 2- 3. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا