• الخميس غرة محرم 1439هـ - 21 سبتمبر 2017م
  09:14     العبادي يعلن انطلاق المرحلة الأولى من عمليات استعادة الحويجة بشمال العراق         09:15     الشرطة البريطانية تعتقل مشتبها به سادسا على خلفية هجوم مترو لندن     

16669 مخالفة خلال 5 أشهر تسببت في 16 حادثاً

إطارات السيارات قنابل موقوتة على الطريق

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 21 يونيو 2014

محمد الأمين (أبوظبي)

حذرت مديرية المرور والدوريات في شرطة أبوظبي، السائقين من التهاون مع إطارات سياراتهم مع دخول موسم الصيف الذي يشهد تنقلات كثيرة، فضلاً عن ارتفاع درجات الحرارة، ما قد يؤثر سلباً على احتمال انفجار الإطارات.

وتتسبب مشاكل الإطارات في وقوع نسبة معتبرة من حوادث الطرق التي تخلف وراءها العديد من المآسي والإعاقات الجزئية والكلية، بل والوفيات أحياناً. فقد تم تسجيل 16669 مخالفة تتعلق بالإطارات خلال الأشهر الخمسة الأولى من هذا العام، تسببت في 16 حادثاً كانت نتيجتها وفاة شخص، وإصابة اثنين آخرين، إصابات بالغة، في حين بلغت مخالفات عدم صلاحية الإطار العام الماضي 63773، وتسببت في 36 حادثاً، ووفاة 5 أشخاص، وإصابة 6 أشخاص إصابات بالغة، وفقاً للرائد محمد سيف مبارك الخييلي، رئيس قسم مرور المنطقة الغربية.

ويؤكد عدد من مستخدمي الطريق والمتخصصين، أن الإطارات يجب أن تحظى بعناية ومتابعة من طرف السائقين وملاك السيارات، لافتين إلى أهمية سلامة الإطار، ودوره في الحد من الحوادث إذا ركب وفق المقاييس والمواصفات الصحيحة، مؤكدين أهمية تعهد الإطارات وفحصها بشكل دائم.

وشددوا على أن الصيف في الدولة يشكل مقبرة للإطارات بفعل الارتفاع الكبير في درجة الحرارة والرطوبة، وكثرة السفر، وإهمال بعض السائقين إطارات سياراتهم، واكتفاء بعضهم بإطارات رخيصة الثمن تكون في النهاية قنبلة موقوتة.

الحرص على فحص الإطار ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا