• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

بالتعاون مع معهد الشيخ زايد لتطوير جراحات الأطفال بواشنطن

طلبة مواطنون يطورون تطبيقاً ذكياً للكشف عن متلازمة داون وأمراض جينية

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 21 يونيو 2014

أحمد عبدالعزيز (أبوظبي)

كشف الدكتور كورت نيومان، الرئيس والمسؤول التنفيذي للمركز الوطني لطب الأطفال ومعهد الشيخ زايد لتطوير جراحات الأطفال بواشنطن، عن برنامج جديد يعمل على تطويره، طلبة مواطنون ومواطنات من جامعة خليفة بأبوظبي، بالتعاون مع باحثين من معهد الشيخ زايد والمركز الوطني لطب الأطفال بالولايات المتحدة، للكشف عن متلازمة داون، والتشخيص المبكر لأمراض جينية لدى الأطفال حديثي الولادة.

وقال الدكتور نيومان، في حوار خاص لـ«الاتحاد»، خلال زيارته أبوظبي مؤخراً: «إن معهد الشيخ زايد بواشنطن يعمل على العديد من الابتكارات الجديدة في مجال طب الأطفال، من بينها تطبيق جديد يمكن استخدامه عبر الهواتف المحمولة لتصوير الأطفال حديثي الولادة، وتحليل ملامح الوجه للكشف عن متلازمة داون وأمراض جينية أخرى». وأضاف نيومان: «إن علماء من معهد الشيخ زايد يعملون، بالتعاون مع فريق من الباحثين من جامعة خليفة بأبوظبي، على اختبار التطبيق الجديد، والتأكد من نتائجه، ومن المتوقع أن ينتهي العمل فيه خلال العام الجاري.

وأشار إلى نجاح كبير تحقق، بالفعل، في العديد من الابتكارات، منها هذا التطبيق، علاوة على مشروعات تتعلق بأمراض القلب عند الأطفال، مشيراً إلى أن الأطباء والعاملين في القطاع الصحي بأبوظبي يمكنهم الاستفادة من التطورات التي تتم في معهد الشيخ زايد، ونشرها في مختلف أرجاء الإمارات، الأمر الذي يمكن أن يؤدي إلى تطوير حقيقي في قطاع الصحة.

وأوضح أن زيارته أبوظبي لها بعدان رئيسان، الأول هو إطلاع شركائنا في الإمارات على كل التطورات في معهد الشيخ زايد لتطوير جراحات الأطفال، وعقد اجتماعات مع كبار المسؤولين لتعزيز التعاون الثنائي في قطاع الصحة بإمارة أبوظبي، أما الثاني فيتلخص في تقديم الرئيس التنفيذي الجديد للمركز الوطني لطب الأطفال بالولايات المتحدة، الدكتور مايكل ويليامز، إلى أصدقائنا في أبوظبي.

طلاب الإمارات ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض