• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

في «59» مباراة نهائية

5 مفاجآت صارخة في تاريخ «الشامبيونز ليج»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 07 يونيو 2015

أنور ابراهيم (القاهرة)

شهدت بطولة دوري الأبطال الأوروبى «الشامبيونز ليج» الكثير من المفاجآت على امتداد 59 مباراة نهائية، اختارت منها صحيفة «ليكيب» 5 مفاجآت صارخة هي الأهم والأقوى والأبرز:

المفاجأة الأولى كانت في نهائي 1986 وكان طرفاه ستيوا بوخارست الروماني وبرشلونة الإسباني، حيث انتهت المباراة بالتعادل صفر/‏‏صفر، واحتكم الفريقان لضربات الجزاء الترجيحية وفاز الفريق الروماني 2/‏‏صفر.

أقيمت المباراة في مدينة أشبيلية الإسبانية وفشل خلالها البارسا في اختراق دفاعات الفريق الروماني، كما تألق هيلموت دوكادام حارس مرمى ستيوا، وكان رجل المباراة وتصدى بنجاح منقطع النظير لأربع تسديدات ضربات ترجيح من لاعبي برشلونة. ولم تكن هذه المباراة مجرد مفاجأة فحسب وإنما كانت أيضا تتويجا لأول فريق من شرق أوروبا يحرز البطولة التي كانت وقتها تحت مسمى كأس أوروبا للأندية أبطال الدوري.

المفاجأة الثانية كانت في نهائي 1991 بين فريقي ردستار بلجراد اليوغوسلافى وأوليمبيك مارسيليا الفرنسي، وانتهى وقتها الأصلي بالتعادل صفر/‏‏ صفر ثم فاز الفريق اليوغوسلافي بضربات الترجيح 5/‏‏3 وكان ذلك يوم 29 مايو 1991 في ستاد مدينة باري الايطالية.

وعاش الفريق الفرنسي بنجومه الكبار جان بيير بابان وعبيدي بيليه وكريس وادل وموزير وبازيل بولى، كابوسا حزينا أمام الفريق اليوغوسلافي بنجومه سافيسيفيتش وبروزينسكي وميهايلوفيتش وبانسيف، وكانت المباراة «مغلقة» بلغة الكرة ولم ينجح بابان هداف فرنسا في ممارسة هوايته في التسجيل، واستمر الحال على هذا النحو حتى لجأ الفريقان الى ضربات الترجيح وحسم اليوغوسلاف الموقعة لمصلحتهم وانتزعوا الكأس. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا