• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

أحمد بن سعيد:

«دبي 2021» طريق نحو المستقبل والشركات الأجنبية شريك أساسي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 07 يونيو 2015

دبي (الاتحاد)

أكد سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران المدني، رئيس مؤسسة مطارات دبي، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لمجموعة طيران الإمارات، أن دبي باتت حاضنة لكبرى الشركات المتعددة الجنسيات التي تعمل في مختلف القطاعات في بيئة تبعث على الريادة والابتكار والتنافسية، مضيفا أن حكومة دولة الإمارات قد شرعت خلال السنوات الماضية الكثير من القوانين المعززة لبيئة الاستثمار في الدولة.

جاء ذلك، في تصريح لسموه على هامش ندوة «خطة دبي 2021» التي اختتمت أعمالها مؤخراً بحضور عبد الله عبد الرحمن الشيباني، الأمين العام للمجلس التنفيذي لإمارة دبي، وهاني راشد الهاملي الأمين العام لمجلس دبي الاقتصادي، ونظمها مجلس دبي الاقتصادي بالتعاون مع مؤسسة «الأمير» لأبحاث الأسواق الناشئة.

وذكر سموه أن المطلوب خلال الفترة المقبلة هو تجسير الهوة بين الشركات الأجنبية والقطاع العام وتوظيف الخبرات والإمكانات المتوافرة لدى هذه الشركات لاسيما من خلال دورها في جلب التقنية المستجدة، والعقول النيرة، والمهارات العالية، وترسيخ مفاهيم الريادة والابتكار، واستخدام فنون الإدارات ورسم الاستراتيجيات وفق أفضل الممارسات العالمية، مؤكداً سموه أن جميع هذه العوامل باتت حاسمة في تحديد مسارات التنمية المستدامة للإمارة.

وشارك في الندوة ممثلو عدد من مراكز صنع القرار وقطاع الأعمال في دبي، والقيادات العليا لكبرى الشركات المتعددة الجنسيات العاملة في منطقة الخليج العربي والشرق الأوسط والتي تتخذ من الإمارات ودبي مقراً لها (مثل آبل، فيليبس، سامسونج، داو كيمكال، وغيرها)، إضافة إلى خبراء اقتصاد وقانون.

وأضاف سموه أن الأهداف الاستراتيجية للخطة، إنما تعكس بصورة مباشرة الرؤية الثاقبة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، في جعل دبي في مصافي الدول المتقدمة، نظراً لما تنطوي عليه الخطة من هيكلية وشمولية تغطي مختلف مرافق الحياة الاقتصادية والاجتماعية للإمارة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا