• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

إطفاء حريق وهمي بـ «مستودعات الداخلية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 21 يونيو 2014

نفذ قسم المستودعات بإدارة المشتريات والمستودعات في وزارة الداخلية، بالتعاون مع الإدارة العامة للدفاع المدني في أبوظبي، تمريناً ناجحاً لإطفاء حريق وهمي في أحد المستودعات التابعة للإدارة.

وقامت فرق الإنقاذ بحسب سيناريو التمرين، بإخلاء المستودعات التي تم تقسيمها إلى 4 مجموعات من الموظفين والعاملين، وإخماد الحريق في زمن قياسي.

وبدأ سيناريو الإخلاء الوهمي، بتلقي غرفة العمليات في وزارة الداخلية بلاغاً في التاسعة صباحاً، بشأن الحادث الوهمي، وانطلقت صافرات الإنذار، وقام مرشدو السلامة بإخلاء المستودعات الأربعة من العاملين لحين وصول فرق الدفاع المدني والإسعاف.

وتم تنفيذ خطة الإخلاء، وفقاً للسيناريو بإبلاغ الجهات الشرطية المعنية والدفاع المدني والجهات المساندة التي تحركت على الفور، وتضمنت فرق الإطفاء من مركز القبيسات، وسيارات الإسعاف والإنقاذ ودورية المرور، وتعاملت الفرق الشرطية المشاركة بحرفية ومهنية عالية مع الحادث الوهمي، وتمت السيطرة على الحريق الذي نجم عنه إصابة شخصين بإصابات بسيطة، تم نقلهما بواسطة الإسعاف لتلقي العلاج.

وأكد العقيد الدكتور عبدالله أحمد بن جمعة، مدير إدارة المشتريات والمستودعات بالوزارة، أن التمرين يأتي في إطار حرص الإدارة على تطوير قدرات العاملين لتأهيلهم حول كيفية التعامل مع مثل هذه الحوادث، ما يسهم في تعزيز الأهداف الاستراتيجية لوزارة الداخلية في حماية الأرواح والممتلكات وزيادة الوعي، شاكراً جميع المشاركين على تعاونهم في إنجاح التمرين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض