• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

نظام عالمي لإحصاء مرتادي الشواطئ

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 21 يونيو 2014

كانت بلدية مدينة أبوظبي أنجزت تركيب نظام عالمي حديث لإحصاء أعداد مرتادي شاطئ السباحة على كورنيش أبوظبي يعد الأول من نوعه على مستوى الشرق الأوسط ودول مجلس التعاون الخليجي، وذلك بهدف تطوير الخدمات المقدمة والمرافق العامة والبنية التحتية بناء على معطيات نظام الإحصاء، وبما يتطابق مع استراتيجية النظام البلدي وأهدافه الرامية إلى تقديم أرقى الخدمات في المرافق الترفيهية. ويعمل نظما الإحصاء الإلكتروني باستخدام الأشعة تحت الحمراء السلبية والآمنة التي لا ينبثق عنها أي أشعة تضر بصحة وسلامة الأفراد، أو البيئة المحيطة. يساعد في تصنيف مواقع الشاطئ، وفقاً لمعدلات الاستخدام وتقييم معدل التردد على الشاطئ خلال الفترات المحددة وعرض أعداد الزوار الحقيقية أمام المستثمرين بهدف إعطاء بيانات إحصائية دقيقة تسهم في تشجيع وتنشيط حركة الاستثمار الخاصة بمرافق الشاطئ.

ويتصف النظام بالأمان البيئي والصحي، من خلال استخدامه الأشعة تحت الحمراء التي تلتقط حرارة جسم الإنسان، وبذلك لا يتعرض الإنسان إلى أي انبعاثات شعاعية، كما يتصف النظام بسهولة الحصول على البيانات الإحصائية عبر الإنترنت.

وسوف تستثمر البلدية البيانات الإحصائية الصادرة عن نظام الإحصاء الإلكتروني في تشكيل قاعدة بيانات متجددة قادرة على دعم أصحاب القرار فيما يتعلق بتطوير مرافق الشاطئ، والارتقاء بالخدمات العامة، وهو ما يتقاطع مع أهداف البلدية ورسالتها الساعية إلى تقديم أرقى الخدمات العصرية في بيئة صحية وآمنة، وكذلك الاستمرار في تطوير الشواطئ، بما يتلاءم مع الارتفاع المستمر في أعداد المرتادين على مدار فصول السنة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض