• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

تأسيس مركز اختبار لـ«بيبول سيرت» في مقر الهيئة

«الأوراق المالية» و«بيبول سيرت» .. تعاون في مجال التأهيل المهني

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 07 يونيو 2015

أبوظبي (الاتحاد)

وقعت هيئة الأوراق المالية والسلع ومؤسسة «بيبول سيرت» الدولية، مذكرة تفاهم من أجل تعزيز التعاون المتبادل في مجال التأهيل المهني.

وقع المذكرة عن الهيئة عبدالله الطريفي الرئيس التنفيذي للهيئة وديفيد أتش جرينهام رئيس بيبول سيرت في المملكة المتحدة وهي تهدف إلى الاستفادة من برامج التأهيل والتدريب المقدمة من «بيبول سيرت» للعمل على تطوير أسواق المال وصناعة الخدمات المالية بصفة عامة، وتحديث معايير الأداء المهني للعاملين في هذا المجال على وجه التحديد.

ونوه عبدالله الطريفي إلى أن «الهيئة تسعى باستمرار لتطوير أداء مركز التدريب وتعزيز الجهود التي يقوم بها لتطوير أداء العاملين في صناعة الخدمات المالية، ومن هنا جاء التوقيع على مذكرة التفاهم للاستفادة من الخبرات المتاحة لشركة «بيبول سيرت» العالمية بما لديها من خبرات في مجال تقديم الاختبارات، وتصميم محركات تقنية للتسجيل وإجراء حجوزات الاختبارات، وبوابات الدفع الإلكترونية، واستحداث طرق متعددة لتقديم الاختبارات، وأساليب فورية وآلية للتصحيح ووضع الدرجات، وإصدار الشهادات.. نظراً لما لديها من خبرات عدة تقدمها في نحو 140 دولة حول العالم». من جانبه، قال ديفيد أتش جرينهام رئيس بيبول سيرت «إن توقيع مذكرة التفاهم اليوم مع هيئة الأوراق المالية يصب في صلب استراتيجية الشركة الهادفة إلى التركيز على تقديم الخدمات للهيئات في منطقة الشرق الأوسط في مختلف قطاعات الصناعة.

وتُعد صناعة الخدمات المالية مهمة جداً بالنسبة إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، إذ تضطلع الهيئة بدور حيوي في التحقق من سلامة صناعة الأوراق المالية وتنظيمها داخل الدولة».

وتضع مذكرة التفاهم أسس التعاون المتبادل بين الطرفين من أجل استكشاف فرص وضع اختبارات مهنية، أو إدارتها، أو رعايتها، في مجال تطوير أسواق رأس المال، وصناعة الخدمات المالية، والاستثمار في دولة الإمارات العربية المتحدة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا