• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

الإمارات استضافت المؤتمر الأول الإقليمي للهيئة

«الطبية الدولية» تطلع على دور «مدينة الخدمات الإنسانية» في تطوير الإغاثة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 21 يونيو 2014

اطلع فريق الهيئة الطبية الدولية على دور المدينة العالمية للخدمات الإنسانية في الاستفادة من خبرات دبي في مجال النقل والخدمات اللوجستية لتطوير عمليات الإغاثة الإنسانية وبرامج التطوير الإنمائية التي تقوم بها منظمات الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية الدولية، وكذلك الشركات التجارية التي تقوم بخدمة القطاع الإنساني من خلال مقرها في المدينة.

جاء ذلك، خلال زيارة قام بها الوفد لمستودعات المدينة على هامش فعاليات المؤتمر السنوي الأول الإقليمي لآسيا والخاص بالهيئة الطبية الدولية الذي استضافته المدينة العالمية للخدمات الإنسانية مؤخراً، ولأول مرة في دولة الإمارات.

وأعربت عبير شوباصي، مديرة التعاون والشراكات الاستراتيجية لمنطقة الخليج والشرق الأوسط في الهيئة الطبية الدولية بدولة الإمارات، بالنيابة عن الهيئة الطبية الدولية، عن امتنانها وتقديرها لشيماء الزرعوني المديرة التنفيذية للمدينة العالمية للخدمات الإنسانية، وفريق العمل لاستضافة المؤتمر السنوي الأول الإقليمي لآسيا والخاص بالهيئة الطبية الدولية.

وقالت «نحن سعداء لرؤية نتائج مثمرة لشراكتنا ووجودنا في مجتمع المدينة، كما نتطلع إلى التطوير والابتكار من خلال عقد المزيد من المؤتمرات الفاعلة في أكبر مركز للخدمات اللوجستية في مجال الإغاثة الإنسانية». وكان المؤتمر قد شهد مشاركة أعضاء الفريق القطري للهيئة الطبية الدولية من أفغانستان وباكستان والفلبين واليابان، فضلا عن ممثلين من دبي وواشنطن ولوس أنجلوس ولندن وكرواتيا.

وناقش المؤتمر التخطيط الإقليمي من أجل زيادة التوعية، وتعزيز بناء القدرات التقنية، وركز على طرق مبتكرة لمواصلة تقديم الرعاية الصحية المنقذة للحياة والخدمات ذات الصلة في حالات الطوارئ لأولئك الذين هم في أمس الحاجة لها في كل مكان وزمان، كما سلط الضوء على دور المنظمة في تطوير العمل الإنساني والتنمية الدولية.

في غضون ذلك، دعت الهيئة الطبية الدولية خبيراً استشارياً في الحد من مخاطر الكوارث الدولية للتدريب على كيفية تعميم استراتيجيات الحد من مخاطر الكوارث والنهج في الاستجابة لحالات الطوارئ.

(دبي - وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض