• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

ضمن مبادرة «خبرات من الميدان»

«العمل» تطلع على تجربة «طيران الإمارات» في خدمة المتعاملين

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 21 يونيو 2014

اطلعت وزارة العمل على أفضل الممارسات المطبقة في مجال خدمة المتعاملين في مجموعة طيران الإمارات، خلال زيارة قام بها وفد المجموعة للوزارة، بهدف تبادل الخبرات والتجارب.

وتأتي استضافة وزارة العمل لوفد المجموعة ضمن مبادرة خبرات من الميدان التي أطلقتها الوزارة في مايو الماضي، بهدف تعزيز سبل التعاون، وتبادل التجارب بين القطاعين الحكومي والخاص، الأمر الذي من شأنه أن يساهم في تطوير آليات العمل، ورفع كفاءة الأداء المؤسسي، وتحسين جودة الإنتاج، مما ينعكس إيجاباً على تقديم الخدمات المتميزة للمتعاملين.

حضر اللقاء، الذي نظمته إدارة مراكز الخدمة «تسهيل» بأبوظبي، كل من مريم إبراهيم مدير إدارة الموارد البشرية بمجموعة طيران الإمارات، وأميرة العوضي نائب رئيس توظيف وتطوير المواطنين بالمجموعة، وفاطمة الملا رئيس قسم الترخيص بإدارة مراكز الخدمة بالوزارة، وعدد من مسؤولي وموظفي مراكز الخدمة «تسهيل».

وقامت مجموعة طيران الإمارات، خلال اللقاء الذي نظم بديوان الوزارة في دبي، بعرض تجربتها في مجال خدمة المتعاملين ومهاراتها في فن التعامل مع الموظفين، وآليات الترويج والتسويق للخدمات المقدمة، كما تم التعريف بالأصول والاتجاهات العلمية الحديثة لمفهوم خدمة الموظفين، والأنماط المختلفة للمتعاملين، وكيفية التعامل معها، إضافة إلى فن إدارة الوقت أثناء تقديم الخدمة بفاعلية أكبر وكفاءة عالية، والتي لا تتجاوز مدتها 15 دقيقة فقط.

وتم خلال اللقاء أيضا شرح آليات استقطاب الموظفين المواطنين ودعمهم وتدريبهم من خلال دورات مكثفة، وذلك لتنمية مهاراتهم في التعامل مع العملاء بالشكل المثالي، كما تحرص مجموعة الإمارات على تخريج الطلبة من الدورات التدريبية فقط، في حال اكتمال مهاراتهم وكفاءاتهم للوصول إلى المناصب المناسبة، والتي وصل عددها إلى 800 منصب للمواطنين خلال العام الجاري.

وتطرقت المجموعة أيضاً للخدمات التي تقدمها للموظفين، وذلك من خلال توفير مراكز خدمة، تستقطب 3400 موظف في اليوم الواحد، وأكدت المجموعة حرصها على توفير كل ما يلزم لموظفيها من أساسيات المعيشة، لضمان تحسين أدائهم المهاري وكفاءتهم العالية في خدمة عملاء مجموعة طيران الإمارات.

من جانبها، أشادت إدارة مراكز الخدمة «تسهيل» بخبرة مجموعة طيران الإمارات في مجال خدمة الموظفين، لكونها تمتلك قاعدة كبيرة تتعامل معها بشكل يومي، وتسعى لتحقيق رضاها وفق معايير ومؤشرات معتمده لقياس مستوى الخدمات المقدمة، والتي حققت نسبة رضا تصل إلى 99 %، والذي يعد مؤشراً كبيراً لضمان أعلى معايير الجودة المقدمة من الموظفين لخدمة العملاء.

وتبادل الطرفان في نهاية اللقاء الهدايا التذكارية. كما قامت إدارة مراكز الخدمة «تسهيل» خلال اللقاء بتكريم عدد من مديري مراكز «تسهيل»، لتفوقهم في مجال عملهم، ومساهمتهم الفعالة في خدمة المتعاملين.

ومن المقرر أن تواصل إدارة مراكز الخدمة «تسهيل» تنفيذ مبادرة «خبرات من الميدان»، من خلال تنظيم عدد من اللقاءات مع المؤسسات الحكومية والخاصة، التي لديها تجارب متميزة في مجال خدمة المتعاملين، بعد شهر رمضان المبارك. (دبي - الاتحاد)

     
 

عضو فالاجتماع

يعطيهم العافية ما قصرو

AHMED | 2014-06-22

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض