• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  11:17    أمير الكويت يقول إن خيار تخفيض الإنفاق العام أصبح حتميا        11:18    تركيا.. هناك مؤشرات على أن هجوم اسطنبول نفذه حزب العمال الكردستاني    

خدمات المنطقة التعليمية للمدارس الحكومية والخاصة

57 طالباً ترددوا على عيادة التدخين في رأس الخيمة العام الماضي

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 21 يونيو 2014

هدى الطنيجي (رأس الخيمة)

كشفت إدارة الصحة المدرسية في رأس الخيمة أن عدد الطلبة المترددين على عيادة التدخين بلغ نحو 57 طالبا من مختلف المراحل الدراسية، فيما بلغت حالات الإصابات بالسكري نحو 96 طالبا وطالبة تم تقديم وسائل العلاج المناسبة لهم من أطباء مختصين، وذلك طيلة الفصول الدراسية الثلاثة للعام الدراسي الماضي، حسبما أعلنت ميسون عبدالله جمعة مدير الإدارة.

وقالت ميسون عبدالله جمعة إنه تم خلال العام الدراسي الجاري تنفيذ مبادرات عديدة وحملات وأنشطة صحية وتوعوية للطلبة في مدارس منطقة رأس الخيمة التعليمية، سواء للمدارس الخاصة أو الحكومية، في مبادرات خاصة بالإدارة أو بالتعاون والتنسيق مع جهات عدة في الإمارة.

وأوضحت أنه تم خلال الفصل الدراسي الثالث استكمال الفحص الطبي الشامل لطلبة المرحلة الأولى والخامسة والتاسعة، وإطلاق مبادرة لمكافحة السمنة والتدخين. وأسفرت الأخيرة عن تردد 57 طالبا من مختلف المراحل الدراسية على عيادة التدخين كل يوم ثلاثاء بالتعاون مع الدكتور خالد من قسم التثقيف الصحي، حيث تم تقديم مختلف الخدمات العلاجية التي تساهم وتساعدهم على الإقلاع التام عن التدخين.

كما ذكرت أن الإدارة نظمت فعالية اليوم العالمي لمكافحة التدخين، والذي يصادف 31 مايو من كل عام، وأشركت عددا من طلبة المدارس في فعالياتها والأنشطة المقامة على هامشها للاستفادة من البرامج التوعوية والإرشادية التي تحذر من مخاطر التدخين والأمراض المصاحبة له. وأشارت الى أنه من ضمن المهام أيضا تنظيم دورات تتحدث عن الإسعافات الأولية التي تقام على مدار العام، بهدف تعريف المستهدفين فيها بأساسيات الإسعافات الأولية المقدمة إلى المصابين في مختلف الحالات المرضية والإصابات المنوعة.

وأشارت ميسون عبدالله إلى احتفال الإدارة بالأسبوع العالمي للتطعيمات في شهر أبريل من كل عام، مشيرة إلى تطعيم أكثر من 18,400 طالب وطالبة، إلى جانب تقديم مختلف الخدمات العلاجية المتعلقة بالفم والأسنان لهم. ومن بينها تنظيف الأسنان وعلاج اللثة، والحشوات والحشوات التجميلية، وأشعة الأسنان، وخلع الأسنان الجراحي والعادي، وحشوات العصب. وأشارت إلى أن فعاليات صحة الفم والأسنان لا تستهدف الطلبة فقط بل أولياء الأمور بهدف نشر الوعي في المجتمع بالأمراض المزمنة للحد من الإصابة بالأمراض الفموية. وتنظم الإدارة احتفالية سنوية بالأسبوع الخليجي لصحة الفم والأسنان. كما أشارت ميسون عبدالله إلى استقبال الحالات في عيادة الاستشارات النفسية تحت إشراف الأخصائي النفسي حسن عيسى من تعليمية رأس الخيمة الذي يستقبل الحالات التي تتطلب استشارة نفسية كل يوم اثنين من كل أسبوع.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض