• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

خلال استعراض تقريرهما بمناسبة اليوم العالمي

المفوضية السامية للاجئين تشيد بدور الإمارات في المجال الإنساني

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 21 يونيو 2014

أشادت المفوضية السامية لشؤون اللاجئين بجهود دولة الإمارات العربية المتحدة لعملها مع الأمم المتحدة في المجال الإنساني ولاستضافتها مستودعات المفوضية الإغاثية في المدينة العالمية للخدمات الإنسانية، حيث تعتبر مستودعات المفوضية في دبي أكبر مخزون عالمي للإغاثة الإنسانية وتشكل نصف مخزون المنظمة. كما ساهمت الإمكانيات التي تتمتع بها دولة الإمارات، إضافة إلى موقعها الاستراتيجي بتقديم المساعدة إلى المناطق التي شهدت أسوأ الأزمات الإنسانية.

جاء ذلك خلال اللقاء المشترك يوم امس الأول بين المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في الدولة ووزارة التنمية والتعاون الدولي لعرض تقريرهما بمناسبة «اليوم العالمي للاجئين» الذي أقرته الأمم المتحدة في الـ 20 من شهر يونيو من كل عام وذلك بمقر اتحاد كتاب وأدباء الإمارات فرع أبوظبي بحضور حبيب الصايغ رئيس اتحاد كتاب وأدباء الإمارات ومحمد أبو عساكر مسؤول الإعلام والاتصال المفوضية السامية لشؤون اللاجئين بالدولة وفدوى حبيب من وزارة التنمية والتعاون الدولي إلى جانب عدد من الإعلاميين والمثقفين.

حيث أشارت المفوضية خلال اللقاء إلى أن عدد اللاجئين وطالبي اللجوء والنازحين داخليا في العالم تجاوز الـ50 مليون شخص وذلك للمرة الأولى في فترة ما بعد الحرب العالمية الثانية حسب تقريرها الخاص الذي يرصد اتجاهات اللاجئين حول العالم في عام 2013.

العمل الإنساني.. نهج إماراتي

وقال حبيب الصايغ في بداية اللقاء إن العمل الإنساني في دولة الإمارات زرع متجذر في الهوية الإماراتية ومتأصل في ديننا الإسلامي الحنيف وارث لمؤسس الدولة وباني نهضتها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه وتحول إلى نهج بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله.

كما سلط الصايغ الضوء على جهود دولة الإمارات التي تقوم بها في دعم اللاجئين والعمل الإنساني في مختلف دول العالم ودور سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية رئيس هيئة الهلال الأحمر الريادي وصاحب الأيادي البيضاء والاختصاص في ترسيخ ثقافة العطاء بساحات العمل الإنساني والمساعدات التنموية على الصعيدين الإقليمي والدولي واستجابته الفورية للعديد من حملات الإغاثة الإنسانية حول العالم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض