• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

وقعت مذكرة تفاهم مع «أسبوع تنمية التجارة العالمي»

«الاتحادية للجمارك» .. شريك استراتيجي لـ «قمة التيسير»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 07 يونيو 2015

دبي (الاتحاد)

وقعت الهيئة الاتحادية للجمارك الإماراتية مذكرة تفاهم مع الجهة المنظمة لأسبوع تنمية التجارة العالمي، لتكون «الشريك الاستراتيجي لـ«قمة تيسير الجمارك والتجارة العالمية» خلال السنوات الثلاث القادمة.

وتعد القمة واحدة من أصل ست قمم تعقد خلال الحدث التجاري الضخم والتي يتحدث خلالها كبار مسؤولي الجمارك ورؤساء القطاع الخاص المهتمين بتيسير التجارة من جميع أنحاء العالم.

ويُعد أسبوع تنمية التجارة العالمي، الذي سيُعقد تحت رعاية معالي سلطان بن سعيد المنصوري، وزير الاقتصاد في دولة الإمارات العربية المتحدة، وحضور قادة قطاع الأعمال والقطاع الحكومي من أكثر من 100 بلد، أضخم حدث لتنمية التجارة في العالم، ومن المقرر أن ينعقد خلال الفترة من 27 – 29 أكتوبر في فندق ريتز كارلتون في مركز دبي المالي العالمي.

وقال خالد علي البستاني، المدير العام للهيئة الاتحادية للجمارك بالإنابة:«إن توقيع هذه الاتفاقية للشراكة مع أسبوع تنمية التجارة العالمية على مدى السنوات الثلاث القادمة، خطوة في غاية الأهمية لمساعدتنا في تعزيز علاقاتنا عبر الحدود». ويأتي تقليل الحواجز أمام التجارة الدولية على رأس أولويات الهيئة الاتحادية للجمارك، ولا يمكن أن يتم هذا إلا من خلال تعاون دولي. ونحن ندعم هذا الحدث السنوي الكبير كوسيلة لتسهيل تدفق حركة التجارة العالمية، وأيضاً كوسيلة لتعزيز مكانة دولة الإمارات العربية المتحدة، باعتبارها مركزاً تجارياً إقليمياً رائداً يربط بين الشرق والغرب.

وأضاف: «نحن فخورون بتقدم دولة الإمارات إلى المرتبة الثالثة عالمياً في مؤشر كفاءة الإجراءات الجمركية ونتطلع لمشاركة أفضل الممارسات مع التمثيل الرفيع المستوى الحاضر في قمة تيسير الجمارك والتجارة العالمية. كما نتطلع للتعلم من التجارب الأخرى أثناء سعينا الدائم لاستحداث استراتيجيات وخدمات إبداعية لدعم وتعزيز القدرة التنافسية الاقتصادية لدولة الإمارات على مستوى العالم».

بدورها، قالت عائشة الكبيسي، مدير إدارة المنظمات الدولية في وزارة الاقتصاد ومدير مشروع اسبوع تنمية التجارة العالمي، «نحن سعداء لدخول الهيئة الاتحادية للجمارك كشريك استراتيجي ضمن أسبوع تنمية التجارة العالمي، وخاصة إن مستوى العمل الجمركي في الدولة في تقدم مستمر، مما ينعكس بشكل واضح على تنمية التجارة الدولية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

من جهته، قال أندرو كيبل، المدير التنفيذي المشارك لمجموعة كيه دبليو منظمة أسبوع تنمية التجارة العالمية، قائلاً: «يسرنا تعاون الهيئة الاتحادية للجمارك في دولة الإمارات مع أسبوع تنمية التجارة العالمي. وقد أسست دولة الإمارات مرافق جمركية متطورة في كافة الإمارات السبعة، ورسخت مكانتها باعتبارها مركزاً تجارياً رئيسياً في منطقة الشرق الأوسط، وأيضاً على مستوى العالم، وتسعى الحكومات حول العالم إلى محاكاة النجاح الذي حققته دولة الإمارات وإنها لدفعة كبيرة لحدثنا أن يعمل بالتشارك مع الهيئة الاتحادية للجمارك خلال السنوات الثلاث المقبلة حتى ينمو ليصبح منتدى سنوياً رائداً لتيسير الجمارك والتجارة».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا