• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

بعد دخول «سيمنس» و«ميتسوبيشي» على خط المنافس

«جنرال إلكتريك» تحسن عرضها لشراء قطاع الطاقة في ألستوم الفرنسية

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 21 يونيو 2014

حسنت مجموعة جنرال إلكتريك الأميركية، عرضها للاستحواذ على قطاع الطاقة في مجموعة ألستوم الفرنسية الصناعية، بتقديم اقتراح بالتحالف مع الشركة الفرنسية كبديل لعرض الاستحواذ السابق.

جاء تحسين جنرال إلكتريك لعرض الاستحواذ على قطاع توليد الطاقة وشبكات نقلها قبل 4 أيام من الموعد النهائي، لكي تحدد ألستوم مستقبلها.

كانت جنرال إلكتريك قد عرضت في أبريل الماضي، الاستحواذ على قطاع الطاقة في ألستوم مقابل 12,35 مليار يورو (16,8 مليار دولار). يأتي ذلك بعد 3 أيام من إعلان شركة سيمنس الألمانية للصناعات الإلكترونية، طرح عرض مشترك مع ميتسوبيشي هيفي إنداستريز اليابانية، لشراء شركة ألستوم الفرنسية العملاقة مقابل مليارات يورو عدة في صورة نقدية وأسهم.

وأوضحت سيمنس وميتسوبيشي هيفي إنداستريز في بيان مشترك أمس الأول، أن الصفقة تعد تحالفاً وليس استحواذاً، حيث ستحصل ميتسوبيشي على ما يصل إلى 10% من أسهم ألستوم.

وجاء الإعلان عن العرض لينهي أسابيع من الترقب، بشأن نوايا الشركة الألمانية والشركة اليابانية تجاه ألستوم الفرنسية.

ويصل الجزء النقدي من قيمة الصفقة إلى نحو 7 مليارات يورو، حيث ستدفع سيمنس 3,9 مليار يورو مقابل الاستحواذ على قطاع التوربينات المستخدمة في محطات الطاقة البخارية والنووية والمائية وشبكات الطاقة لدى ألستوم، وتدفع ميتسوبيشي 3,1 مليار يورو. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا