• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

من بينهم المخرجة نجوم الغانم

3 مرشحّين يتنافسون على جائزة «آي دبليو سي للمخرجين»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 03 نوفمبر 2016

دبي (الاتحاد)

أعلن «مهرجان دبي السينمائي الدولي»، عن أسماء ثلاثة مرشحين للفوز بجائزة «آي دبليو سي للمخرجين»، خلال الدورة الـ13 من المهرجان. وسيُعلن عن اسم الفائز بالجائزة، في حفل برعاية «آي دبليو سي»، خلال نشاطات المهرجان.

تقدّم الجائزة المرموقة مكافأة نقدية قدرها 100 ألف دولار للمخرج الفائز، وذلك لنقل مشروعه من الورق إلى الشاشة الكبيرة.

وتضمّ قائمة المرشحين للفوز بهذه الجائزة هذا العام كلاً من المخرجة الإماراتية نجوم الغانم عن مشروع فيلم «سالم»، والمخرج القطري حافظ علي عن مشروع فيلم «رحلة البحث عن دانة النجوم»، والمخرج الإماراتي عبدالله حسن أحمد عن مشروع فيلم «مطلع الشمس».

يقدّم المرشحون الثلاثة أعمالهم خلال المهرجان أمام لجنة تتكون من خبراء صناعة السينما، ليتم التدقيق في النصوص كافة، ومراجعتها، لحين الإعلان عن اسم الفائز مساء 8 ديسمبر القادم.

ويدور فيلم «سالم» للكاتبة والمخرجة السينمائية الإماراتية نجوم الغانم، حول العقبات التي تواجه سالم وشمسة، وهما شابان يحاولان التأقلم مع الحياة العصرية في دولة الإمارات، في حين يقف ماضيهما المؤرق، وعاداتهما وتقاليدهما، بينهما وبين رغباتهما.

أما فيلم «رحلة البحث عن دانة النجوم»، للمخرج والمنتج القطري حافظ علي، فيدور حول الشاب علي، ابن السبعة عشر عاماً، يعمل في صيد اللؤلؤ، في الدوحة، فيكتشف خريطة تقوده إلى دانة النجوم، وهي الجوهرة الأغلى والأكثر قيمة على وجه الأرض، فيتجهّز للإبحار مع أصدقائه الشباب للبحث عنها.

ويدور فيلم «مطلع الشمس» للمخرج الإماراتي عبدالله حسن أحمد، حول أب يتلقى أخباراً مفجعة عن ابنه الذي يقاتل في إحدى الحروب البعيدة، ويبقى في حيرة من أمره حول كيفية إيصال الأخبار لزوجته الحامل، دون أن يسبب لها الكثير من الألم. وأوضح المدير الفني لـ«دبي السينمائي»، مسعود أمرالله آل علي، أن «جائزة آي دبليو سي هي فرصة ذهبية للمخرجين الخليجيين كي يحوّلوا قصصهم إلى أفلام مميزة، تعكس القيم التي يقوم عليها المهرجان».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا