• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

تعاملات العملات

الدولار يسجل أضعف أداء أسبوعي مقابل سلة عملات

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 21 يونيو 2014

ارتفع مؤشر الدولار قليلاً خلال تعاملات الأمس، بدعم مكاسب أمام الين، لكنه لا يزال في طريقه لتسجيل أضعف أداء أسبوعي له منذ مطلع مايو الماضي، مقابل سلة عملات عقب توقعات مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) بشأن السياسة.

وزاد مؤشر الدولار 0,1% إلى 80,403 نقطة، مبتعداً عن أدنى مستوى في شهر 80,147 نقطة، وانخفض مؤشر العملة الأميركية 0,25% خلال الأسبوع، وهي أكبر خسارة يمنى بها منذ مطلع مايو الماضي.

وأقبل المستثمرون على بيع الدولار، بعدما أشار المركزي الأميركي يوم الأربعاء الماضي، إلى ارتياحه بشأن توقعات التضخم، رغم ظهور مؤشرات في الآونة الأخيرة على زيادة في الضغوط التضخمية، وبدد ذلك آمال البعض في أن يبدأ البنك في رفع أسعار الفائدة قبل الموعد المتوقع.

وصعد الدولار 0,2% مقابل الين، حيث جرى تداوله عند 102,08 ين. وأثرت مكاسب الأسهم على العملة اليابانية التي تعتبر ملاذاً آمناً للمستثمرين، وتراجع اليورو 0,2% إلى، 3586 دولاراً، مقارنة مع أعلى مستوى له في أسبوعين 1,3644 دولار بلغه يوم الخميس الماضي، بعد توقعات المركزي الأميركي.

واقترب الجنيه الاسترليني من أعلى مستوى له في خمس سنوات ونصف السنة 1,7064 دولار الذي سجله يوم الخميس، فيما يرجع لأسباب، منها بيانات أظهرت نمو طلبيات المصانع البريطانية بأسرع وتيرة لها في ستة أشهر في يونيو الحالي.(لندن-رويترز)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا