• الاثنين 29 ربيع الأول 1439هـ - 18 ديسمبر 2017م

افتتح مؤتمر عجمان الدولي للبيئة

حميد النعيمي: حماية البيئة جزء من تراثنا الوطني في الدولة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 05 يونيو 2012

علي الهنوري (عجمان) - أكد صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، أن الإمارات تحرص على وضع القوانين والخطط التي تستهدف المحافظة على البيئة، لأنها جزء من تراثنا الوطني، وصورة واقعية لمستقبل أجيالنا، مشيراً سموه إلى أن ذلك يعكس الاهتمام الذي توليه قيادتنا الرشيدة، وعلى رأسها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، للمحافظة على البيئة، وتطبيق أفضل المعايير العالمية في هذا المجال.

وقال سموه خلال افتتاح فعاليات مؤتمر عجمان الدولي للبيئة في دورته الثانية، بحضور سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي، إن تنظيم المؤتمر يأتي انطلاقاً من الإيمان المطلق بأهمية البيئة والحفاظ عليها كأساس للتنمية، واستشراف للمستقبل المشرق للبيئة النظيفة الخالية من الملوثات”.

حضر افتتاح المؤتمر والمعرض المصاحب، المقام تحت شعار “منهجية مبتكرة للاستدامة” في جامعة عجمان، الشيخ أحمد بن حميد النعيمي رئيس دائرة التنمية الاقتصادية، والشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط بعجمان، ومعالي الدكتور راشد أحمد بن فهد وزير البيئة والمياه، وعدد من المسؤولين بالإمارة.

بدأت فعاليات المؤتمر بافتتاح المعرض المصاحب الذي تشارك به أكثر من 20 مؤسسة وطنية وشركات متخصصة بالبيئة والهيئات البيئية الحكومية والمعنيين بالشأن البيئي من المنطقة العربية والعالم.

واطلع صاحب السمو حاكم عجمان على المنجزات البيئية في جناح دائرة البلدية والتخطيط بعجمان، وما قامت إدارة الصحة من تطوير لعملها ومشاريعها البيئية واستخدامها تقنيات متقدمة في قياس نسبة الكربون بالهواء، ومشاريع إعادة تدوير النفايات وغيرها من المنجزات المتعلقة بالبيئة.

وعقب حفل الافتتاح ألقى الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط بعجمان رئيس المؤتمر كلمة أكد فيها، حرص الدائرة على حماية البيئة والحفاظ عليها خالية من التلوث، لافتاً إلى أن ذلك يعتبر من أهم المرتكزات لرؤية ورسالة وأهداف الدائرة التي تحرص على الحفاظ على الحياة الآمنة وعناصر البيئة للأجيال المستقبلية، مؤكداً الحرص على التخطيط للمستقبل الزاهر للإمارة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا