• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

موسكو تطالب بإقناع المسلحين بفتح معابر إنسانية وإيران ترفض أي شروط لحضور المؤتمر

المعارضة السورية تعلن المشاركة في «جنيف 2»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 19 يناير 2014

وكالات

أعلن ائتلاف المعارضة السورية أمس عقب عملية تصويت الموافقة على إرسال وفد للمشاركة في مؤتمر «جنيف-2» الهادف إلى إيجاد تسوية سياسية للنزاع الدامي في سوريا. وإثر عملية تصويت سري أيد 58 عضواً في التحالف المشاركة في مؤتمر السلام بجنيف في حين عارضها 14 عضوا وامتنع عضوان عن التصويت وآخر وضع بطاقة بيضاء، بحسب النتائج التي أعلنها الائتلاف في أعقاب اجتماعات استغرقت يومين في مدينة إسطنبول التركية.

وتوج هذا التصويت ساعات طويلة من المباحثات الحامية بين أعضاء المعارضة السورية المعتدلة التي عقدت اجتماعا مغلقا منذ منتصف نهار أمس في فندق على مشارف إسطنبول.

وكان الائتلاف منقسما جدا بشأن جدوى الجلوس إلى طاولة مفاوضات مع ممثلي النظام السوري لكن رعاة المعارضة العرب والغربيين يدفعونه منذ أيام إلى المشاركة.

ومن المقرر أن يبدأ مؤتمر جنيف-2 الذي تنظمه روسيا والولايات المتحدة برعاية الأمم المتحدة، الأربعاء في مونترو على بحيرة ليمان (سويسرا) ليتواصل في 24 في جنيف بين الوفدين السوريين.

وقبل بدء المحادثات، ذكر المتحدث باسم الائتلاف الوطني السوري خالد صالح بالشروط التي يضعها هذا الائتلاف للمشاركة في مؤتمر “جنيف 2”.

وقال صالح “إن الهدف من أي حل سياسي هو تشكيل حكومة انتقالية لا يكون الرئيس الأسد جزءاً فيها، وتتمتع بصلاحيات كاملة وتكلف تنظيم انتخابات شفافة”. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا