• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

أحيا حفل الافتتاح نخبة من النجوم

«دار أوبرا الكويت».. صرح ثقافي يشع بالفنون

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 03 نوفمبر 2016

تامر عبد الحميد (أبوظبي)

تزامناً مع احتفال دولة الكويت، باختيار الكويت «عاصمة الثقافية الإسلامية»، تم افتتاح أول دار أوبرا في تاريخ الكويت «مركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي»، إيماناً من الدولة بدور الثقافة في دعم الحضارات والدفع بعجلة التنمية الكويتية إلى الأمام، وذلك بحضور أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر. وكانت وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية الكويتية المختلفة قد أبرزت هذا الحدث، مؤكدة أن هذا الصرح سوف يكون منارة ثقافية لمختلف الفنون بالكويت، وبداية جديدة للفن الأوبرالي الكلاسيكي الذي يرتقي بذائقة الجمهور.

ويوم الافتتاح الذي أقيم في القاعة الرئيسة في المسرح الوطني، شهد لوحات موسيقية متعددة، حيث عزفت أوركسترا عالمية موسيقى كلاسيكية رقصت معها لوحات فن الباليه، إلى جانب تقديم فقرة خاصة عن فن الأوبرا.

«درب الزلق»

واشتركت مجموعة من فناني الغناء والتمثيل، في تقديم لوحات فنية نالت إعجاب الحضور، حيث شارك بعض أبطال المسلسل الكويتي الشهير «درب الزلق» احتفالية الافتتاح، وقدم كل من الفنانين عبد الحسين عبد الرضا وسعد الفرج عرضاً مسرحياً هادفاً، كما قدمتا كل من الفنانتين سعاد عبدالله وحياة الفهد سيناريو خاصاً على خشبة المسرح على نهج مسلسلهما الشهير «على الدنيا السلام».

أغنية وطنية ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا