• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

تظاهرات مناهضة وإجراءات أمنية تواكب القمة في ألمانيا

«السبع» تنطلق من دون روسيا.. هل تخلفها الصين؟

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 07 يونيو 2015

عواصم (وكالات)

شددت الشرطة الألمانية إجراءات الأمن أمس، استعداداً لانعقاد قمة مجموعة السبع اليوم في منتجع شلوس إلماو في جبال الألب في بافاريا وقامتبتفتيش السيارات بعدما ضربت سياجاً أمنيا حول المكان الذي يمتد لمسافة 16 كيلومتراً مانعة أي شخص لا يحمل تصريحاً من الاقتراب.

وجرى تنظيم عدة مظاهرات في المنطقة في الأيام الأخيرة، وحشدت الشرطة نحو 17 ألفاً من رجالها لتعزيز إجراءات الأمن.

ويناقش رؤساء دول وحكومات الدول الصناعية السبع السياسات الخارجية والأمن والتنمية. وقالت الحكومة الألمانية التي تستضيف المؤتمر، إن الزعماء سيناقشون المناخ وحماية البيئة وقضايا الصحة والتجارة وتمكين المرأة. وكان أكثر من عشرة آلاف متظاهر يعتزمون تنظيم مسيرة عبر منطقة جارميش-بارتنكيرشن بولاية بافاريا أمس قبل القمة، وبحلول صباح أمس، تجمع نحو ألف متظاهر ومعهم خيام وحقائب نوم عند معسكر على مساحة ثلاثة الآف متر مربع في حقل مفتوح يحيط البلدة.

وأبدى منظمو تحالف «أوقفوا إلماو» أملهم ألا تتحول المظاهرات إلى أعمال عنف. وقال متحدث باسم منظمي المظاهرات، إن «مظاهراتنا متنوعة. حتى أن الحواجز وأفعال العصيان المدني جزء منها.

نحن لا نعتزم أي تصعيد للأمر». من ناحية أخرى، طالب مارسل فراتسشر، رئيس معهد (دي آي دبليو) الألماني لأبحاث الاقتصاد، بضم الصين مستقبلاً لمجموعة الدول السبع الصناعية الكبرى. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا