• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

أمسية تأبينية للراحل فاروق شوشة في «كتّاب الإمارات» في دبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 03 نوفمبر 2016

محمد عبدالسميع (دبي)

نظم اتحاد كتاب وأدباء الإمارات، فرع دبي، أمسية تأبينية لمسيرة الشاعر الراحل فاروق شوشة، ضمن أولى فعاليات الموسم الثقافي للفرع، مساء أمس الأول، في مكتبة دبي العامة بالطوار، بحضور أحمد العسم نائب رئيس اتحاد كتاب وأدباء الإمارات، والدكتور أمجد الجوهري المستشار الثقافي لسفارة جمهورية مصر العربية لدى دولة الإمارات العربية المتحدة، والدكتور منصور الشامسي الأمين العام لاتحاد كتاب وأدباء الإمارات، والهنوف محمد المسؤول الثقافي لاتحاد الأدباء، رئيس الهيئة الإدارية لفرع دبي.

استضافت الأمسية كلاً من: الكاتب والناقد الدكتور هيثم يحي الخواجة، والشاعرة ساجدة الموسوي، والكاتبة والإعلامية حورية عبيدة، ليتحدثوا عن مسيرة الأديب الراحل فاروق شوشة، أدار اللقاء الإعلامي عبدالعليم حريص.

بدأت الأمسية بكلمة الهنوف محمد التي أكدت فيها حرص اتحاد كتاب وأدباء الإمارات على إقامة هذه الأمسية لكاتب عربي يسكن في عقل ووجدان كل عربي، وشكرت الهنوف مركز جمعة الماجد للثقافة والتراث في دبي على تنظيم معرض مصاحب للأمسية يضم نصوصاً وتوقيعات خطية للراحل فاروق شوشة.

ثم استهلت الشاعرة ساجدة الموسوي الأمسية، بقصيدة رثاء للأديب الراحل، بعدها قدم الدكتور هيثم الخواجة كلمة تناول فيها جوانب متعددة من شخصية الراحل، مستشهداً على ذلك بأبيات من شعر شوشة.

واستكملت حورية عبيدة بهذه الإضاءات جوانب من سيرة الشاعر الراحل، وتخللت الأمسية قراءة نصوص متعددة له ألقتها الشاعرة ساجدة الموسوي، منها: يقول الدم العربي، وكل هذا الجمال كيف يطاق.

وأشار أحمد العسم إلى أن فرع دبي «حينما يستهل موسمه الثقافي بأمسية عن مسيرة الراحل فاروق شوشة، بهذا التنظيم وهذا الإعداد، لهو خير دليل على مكانة هذا المبدع الذي أثرى المكتبة العربية بالعديد من المؤلفات وساهم بشكل فاعل في النهوض والارتقاء بذائقة لغتنا الأمّ»، مضيفاً: «كما يعتبر ذلك تعبيراً ضمنياً عما تحمله دولة الإمارات، خاصة إمارة دبي من محبة وتقدير لهذه القامة العربية الكبيرة».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا