• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

طرحت 49% من ملكية مصنعها «رقم 11»

«جلفار» تخطط لشراكات عالمية في مجال التقنية الحيوية والأنسولين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 07 يونيو 2015

محمد صلاح

محمد صلاح (رأس الخيمة)

أعلنت شركة الخليج للصناعات الدوائية «جلفار»، نيتها الدخول في شراكات عالمية نهاية العام الجاري في مجال صناعة الأنسولين وبرامج التقنية الحيوية «بيوتكنولوجيا».

وأكد الشيخ فيصل بن صقر القاسمي رئيس مجلس إدارة الشركة أن تلك الخطوة ستكون لها انعكاسات إيجابية مهمة مثل توسيع دائرة الترويج التجاري لخام ألأنسولين الإماراتي والوصول إلى عدد كبير من الأسواق، لافتا إلى أن شركة الاستشارات العالمية «كي.بي.ام.جي» التي أوكلت إليها جلفار القيام بمهام التعريف والترويج لمصنع السكري تمضي بخطى حثيثة في جهودها مستهدفة كبرى الشركات العالمية. وأوضح على هامش اجتماع مجلس الإدارة أمس أن جلفار هي صاحبة الحق في تحديد الشريك الذي سيتم الإعلان عنه في نهاية العام الحالي.

وكانت جلفار أعلنت في وقت سابق طرح 49% من ملكية مصنع «جلفار رقم 11» المتخصص في صناعة خام الأنسولين بطاقة سنوية تبلغ 1500 كجم وما يساوي 45 مليون حقنة لدخول شركاء كبار فيه.

ويعد «جلفار الأنسولين» الذي بلغت كلفة إنشائه 500 مليون درهم وبدأ الإنتاج في سبتمبر 2012 انجازا دوائيا يعزز مكانة الإمارات في الجهود المبذولة لمواجهة مرض السكري، وتساهم هذه الجهود في صناعة مستحضر الأنسولين بصورة مستدامة في وقت تمتلك الشركة 16 مصنعا لإنتاج المستحضرات الدوائية منها 11 مصنعا في مقرها الرئيسي في رأس الخيمة ومصنع واحد في كل من دبي وأثيوبيا وبنغلاديشإضافة لمصنعين قيد الإنشاء في كل من رأس الخيمة والسعودية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا