• الخميس 29 محرم 1439هـ - 19 أكتوبر 2017م

معرضها وكتابها «ثبات» السبت المقبل

سلمى المري: أعرض كائناتي الأثرية في «+ حكايا الأرض»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 03 نوفمبر 2016

رانيا حسن (دبي)

تحت رعاية معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير الثقافة وتنمية المعرفة، ينظم جاليري «سينار» معرضاً فنياً للتشكيلية الإماراتية «سلمى المري»، السبت القادم (5 نوفمبر الجاري)، ويستمر حتى ديسمبر المقبل في حي دبي للتصميم، إلى جانب إطلاق كتاب «ثبات»، الذي يستعرض مسيرة الفنانة التشكيلية من خلال مجموعة أعمالها.

ويأتي المعرض الذي يحمل عنوان (+ حكايا الأرض) انعكاساً لرؤية الفنانة في الغوص والبحث في التاريخ والتراث الإماراتي عبر الأزمنة والحقب التاريخية المختلفة.

تبحر المري داخل ذاكرة التاريخ لتفتش عن الماضي، في محاولة لفك شيفراته وبعض طلاسمه لتربطه بالحاضر والمستقبل مستخدمة أدواتها الفنية ببراعة شديدة تجعلها تنقل فلسفتها عبر الأعمال التي ستعرض.

ويحمل هذا المعرض تقنية جديدة ابتكرتها الفنانة لمادة ألوان الأكريلك ساعدت على إبراز خاصية التعتيق في الناتج العام من خلال التركيز على الملامس المتنوعة ما بين الغائر والبارز، والسماكات المختلفة والتأثيرات والخطوط الزخرفية والتفاصيل الدقيقة والألوان المعلقة، وقد عُرضت لها أعمال تتميز بهذه التقنية قبل هذا المشروع مما مهد الطريق أمامها حول إمكانية استغلال هذه الخاصية على هذا المشروع، ويسيطر على أعمال المعرض روح واحدة تؤكد الجو الدرامي للمنتج الفني.

تقول سلمى المري: «لأن قيادة الدولة وسياستها الرشيدة تعزز وتوجه إلى السعي والعمل بالتعريف إلى التراث والإرث الحضاري للدولة، جاء شغفي بالعمل على انطلاق هذا المشروع الضخم الذي عملت عليه منذ بداية عام 2014». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا