• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

منصور بن محمد يكرم الفائزين بجائزة الأفلام القصيرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 03 نوفمبر 2016

دبي (وام)

اختتمت مساء أمس فعاليات جائزة منصور بن محمد للأفلام القصيرة التي تنظمها هيئة تنمية المجتمع في دبي، بهدف رفع الوعي المجتمعي بقضايا حقوق الإنسان لا سيما حقوق الفئات الأكثر ضعفاً. وتضمنت الجائزة التي أتيحت المشاركة بها للشباب في دولة الإمارات بين عمر 19 و29 سنة، 3 فئات وهي: حقوق وأهمية دمج وتمكين الأشخاص من ذوي الإعاقة، وحقوق المدمنين والمتعافين من الإدمان في المجتمع، وحقوق وأهمية دمج الأشخاص من ذوي الاضطرابات العقلية والأمراض المعدية.

وكرم سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم وبحضور خالد الكمده مدير عام هيئة تنمية المجتمع وأعضاء لجنة تحكيم الجائزة الفائزين الثلاثة الأوائل بمختلف فئات الجائزة. وأكد الكمده أن الرعاية الكريمة من سمو الشيخ منصور بن محمد للجائزة منحتها الدعم اللازم لاستقطاب شريحة أكبر من الشباب وتحفيزهم على المشاركة في طرح قضايا المجتمع برؤية فنية مبتكرة.

وكشف عن أن الدورة المقبلة للجائزة والتي ستنطلق خلال الربع الأول من العام 2017 ستشهد توسيع الفئات والمحاور لتشمل العديد من المواضيع الاجتماعية والقضايا الملحة التي تمس مباشرة حياة الناس وتصب في صالح المجتمع وسعادة أفراده.

وفي فئة (الأشخاص من ذوي الإعاقة)، حصل فيلم "اتصال" على جائزة المركز الأول، فيما ذهبت جائزة المركز الثاني لفيلم "من هو زيد؟"، بينما حصل فيلم "عزيز" على جائزة المركز الثالث. وتصدر فئة (المدمنين والمتعافين من الإدمان) فيلم "في يوم من الأيام" وحصل فيلم "فتيل الهاوية" على جائزة المركز الثاني وذهبت جائزة المركز الثالث لفيلم "أفضل من لا شيء". وأحرز فيلم "الجانب الآخر" المركز الأول لفئة (الاضطرابات العقلية والأمراض المعدية) وحصل على المركز الثاني ضمن نفس الفئة فيلم "الوهم" وذهبت جائزة المركز الثالث لفيلم "الزائر".

وكشفت ميثاء الشامسي المدير التنفيذي لقطاع حقوق الإنسان بهيئة تنمية المجتمع - الجهة المشرفة على تنظيم المسابقة- عن أن المشاركات التي استقبلتها الهيئة أظهرت ارتفاعاً في الوعي لدى الشباب بقضايا المجتمع وطرحت مواضيع الجائزة بمنظور يعبر عن رؤية الشباب لهذه القضايا وإمكانيات تجاوزها للوصول لدمج وتمكين كامل لشرائح المجتمع الأضعف.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض