• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

متوسط الشقة الواحدة 100 مليون دولار

الخدمات المترفة ترفع أسعار مباني نيويورك الفخمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 07 يونيو 2015

نيويورك (أ ف ب)

في برج قريب من مقر الأمم المتحدة في نيويورك، يستفيد مالك شقة فخمة من طابقين قريبا من حوض سباحة خاص على شرفته في الطابق الثالث والأربعين من المبنى، أما في أبنية أخرى فاخرة، فتنتشر الحمامات التركية والسونا وملاعب الجولف المصغرة والبولينج وحتى حضانة كلاب، فكل الوسائل تستخدم لجذب كبار الأثرياء.

وفي حين تشهد نيويورك فورة في الأبراج الفاخرة مع أسعار قياسية تجاوزت عتبة المئة مليون دولار لشقة واحدة في يناير الماضي، يركز المقاولون خصوصا على التجهيزات والخدمات الراقية الأخرى التي يقدمونها إلى زبائنهم. فالشقة بطابقين في «50 يونايتد نايشنز بلازا» في أعلى مبنى من 43 طابقا، تمتد على أكثر من 900 متر مربع.

وقد حفر حوض السباحة على شرفة كبيرة، فيما جهزت الشقة بمصعد خاص بها للانتقال من طابق إلى آخر. أما المنظر، فخلاب يطل على مانهاتن. ويبقى السعر 70 مليون دولار.

ويضم المبنى، شأنه في ذلك شأن كل الأبنية الفخمة، قاعة رياضة بتجهيزات متطورة، فضلا عن قاعة تدليك وسونا وحوض سباحة مشترك مسقوف، وباحة داخلية مغلقة لإنزال ركاب السيارات، وهو أمر نادر جدا في مانهاتن. يضاف إلى ذلك موقف في المرآب لكل شقة.

وتقول مسؤولة المبيعات جيل مانجوني، «نحاول دائما أن نجعل شققنا مميزة. والميل الراهن هو باقتراح خدمات تلبي فعلا حاجات الناس. فهم يريدون قاعة رياضية متطورة ويريدون التمتع بمنظر جميل وقاعة ألعاب للأطفال. الزبائن باتوا أكثر اطلاعا بكثير». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا