• الجمعة 07 جمادى الآخرة 1439هـ - 23 فبراير 2018م

يتضمن تحويل 5 دوارات إلى إشارات بتكلفة 100 مليون درهم

إعداد تصاميم لمشروع إنشاء وتطوير تقاطعات بإشارات ضوئية في العين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 15 يناير 2013

محسن البوشي (العين) - باشرت بلدية مدينة العين بعمل الدراسات والتصاميم اللازمة لمشروع تطوير عدد من الدوارات والتقاطعات المرورية، وتحويل عدد من الدوارات الأخرى إلى تقاطعات بإشارات ضوئية، وتقتصر أعمال المشروع الذي تقدر تكلفته المبدئية بنحو 100 مليون درهم على منطقتي الصناعية ووسط المدينة.

ولفت المهندس عبدالله العامري المدير التنفيذي لقطاع البنية التحتية والطرق الداخلية في البلدية، إلى أن المشروع الذي يتوزع على عقدين منفصلين يأتي في إطار خطة النقل الشاملة للمدينة، التي وضعتها البلدية بالتعاون مع دائرة النقل ومجلس أبوظبي للتخطيط العمراني والقيادة العامة لشرطة أبوظبي تمشيا مع رؤية العين 2030.

وأضاف العامري أن أعمال العقد الأول من المشروع ـ الذي من المتوقع إنجازه خلال 40 شهراًـ تتضمن تصميم وتنفيذ تحويل عدد 5 دوارات إلى تقاطعات مرورية بإشارات ضوئية، بمنطقة وسط المدينة بالإضافة إلى دراسة واقع الحركة المرورية في المنطقة الصناعية ووضع الحلول المناسبة لتطويرها.

أما العقد الثاني من المشروع فيتضمن تصميم وتنفيذ الأعمال اللازمة لتطوير الحركة المرورية في المنطقة الصناعية، في ضوء نتائج دراسة واقع هذه الحركة التي تم إنجازها ضمن أعمال العقد الأول.

من جهته، أوضح المهندس عادل الظاهري مدير المشروع أن العقد الأول منه يشتمل على تحويل 5 دوارات بمنطقة وسط المدينة، تشمل دوار زايد الخير الذي يقع على امتداد نفق الجبل، الدوار الذي يليه والذي يقع بمحاذاة قصر صاحب السمو رئيس الدولة بشارع خليفة، دوار فندق روتانا، دوار الغزلان، دوار جامع الشيخ زايد بالإضافة إلى تطوير دوار الجبل الذي يقع أعلى النفق.

وتشتمل أعمال العقد الثاني من المشروع على إدخال بعض أعمال التطوير على تقاطع الصناعية، المجاور لمبنى “اتصالات” وعلى تقاطع الإشارات الضوئية الذي يلي التقاطع الأول باتجاه المنطقة الصناعية، واستحداث 4 تقاطعات أخرى بإشارات ضوئية منها تقاطعان اثنان على شارع العين الذي يخترق المنطقة الصناعية وتقاطع على شارع الصناعية وآخر على شارع نهيان الأول. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا