• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

وقع مذكرة لتعزيز التعاون الأمني مع فيتنام

سيف بن زايد يشهد ورشة «تطوير السياسات العامة» للأحداث بالدولة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 03 نوفمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

شهد الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، جانباً من أعمال ورشة عمل متخصصة ناقشت مبادرات تطوير وصياغة السياسات العامة المتعلقة بفئة الأحداث في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وشارك في الورشة 16 جهة حكومية محلية واتحادية، وتم تنظيمها بمبادرة من الإدارة العامة للاستراتيجية وتطوير الأداء، ممثلة في قسم السياسات بالأمانة العامة لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وذلك في فندق هيلتون كابيتال جراند بأبوظبي.

واستمع سموه إلى عدد من المشاركين حول المبادرات التي تعزز من الاهتمام بفئة الأحداث، ومن أبرزها تشكيل لجنة استراتيجية تضم مجموعة من اللجان على مستوى الجهات الحكومية المعنية، وتوحيد برامج التوعية، وإيجاد محاكم متخصصة بالأحداث، وتعزيز الشراكة والتعاون والعمل على توفير آليات لتبادل المعلومات والمبادرات بين مختلف الجهات الحكومية المعنية بالأحداث.

وأشاد سموه بمشاركة الجهات الحكومية المحلية والاتحادية في الورشة وتعاونهم في الوصول إلى مقترحات ومبادرات تهتم بفئة الأحداث، لافتاً إلى حرص القيادة العليا على تحقيق النجاحات في كل المجالات، من خلال العمل كفريق واحد وبمبادرات مشتركة.

وكان اللواء الدكتور ناصر لخريباني النعيمي، الأمين العام لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، افتتح فعاليات الورشة، مرحباً بالمشاركين من مختلف الجهات الحكومية المحلية والاتحادية لتدارس المقترحات التطويرية التي قدمت الوزارة تصوراً بشأنها للوصول إلى النموذج المثالي في التعامل مع الأحداث وفقاً لأفضل المعايير والنظم العالمية المتقدمة، والاطلاع على أفضل الممارسات والمقترحات المقدمة والمطبقة من الجهات المعنية في الدولة.

وقع الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، مع تو لام وزير الأمن العام الفيتنامي أمس، في مقر الوزارة مذكرة تفاهم بين وزارة الداخلية في دولة الإمارات العربية المتحدة ووزارة الأمن العام في جمهورية فيتنام الاشتراكية، بشأن منع ومكافحة الجرائم بصورها وأشكالها المختلفة.

وتهدف المذكرة إلى تعزيز التعاون والتنسيق المشترك بين وزارة الداخلية ووزارة الأمن العام في فيتنام بما يتعلق بمكافحة أشكال الجرائم، وتبادل المعلومات والخبرات وأفضل الممارسات الشرطية والتعاون في مجال التدريب بين الجانبين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض