• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

تخريج 44 طالباً في كلية آل مكتوم الهندسية بتنزانيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 03 نوفمبر 2016

دودوما (وام)

حضر وفد هيئة آل مكتوم الخيرية برئاسة محمد عبيد بن غنام الأمين العام وحمدان حامد محمد المستشار الثقافي في «الهيئة»، حفل تخريج كلية آل مكتوم الهندسية التقنية في العاصمة التنزانية دودوما.

كما حضر الحفل، عبدالله إبراهيم السويدي سفير الدولة لدى جمهورية تنزانيا المتحدة والحاج علي حسن مويني الرئيس الأسبق لجمهورية تنزانيا وسفير جمهورية السودان لدى تنزانيا ووكيل وزارة التعليم العالي للتعليم التقني، وعدد من مسؤولي الإدارات التعليمية في تنزانيا.

وأشاد الحاج مويني، في كلمته خلال الحفل، بالمشروع التعليمي الخيري الذي يرعاه ويموله سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية وتديره هيئة آل مكتوم الخيرية في عدد من دول القارة الأفريقية.

وأثنى على دور كلية آل مكتوم الهندسية التقنية التي ساهمت وما زالت برفد تنزانيا بخريجين يساهمون في نهضتها في مختلف المجالات. ووجه الشكر إلى سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، الذي قدم لهم كلية آل مكتوم الهندسية التقنية؛ لتساهم في رفعة الوطن، داعياً الطلاب إلى الاستفادة من هذه الفرصة في التعليم التقني، مشيراً إلى أن عدد خريجي هذا العام بلغ 44 طالباً وطالبة في مجالات الكهرباء والتقنية الإلكترونية والإلكترونيات.

من جانبه، قال محمد عبيد بن غنام، إن كلية آل مكتوم حققت نجاحاً كبيراً بانضمام هذه الكوكبة من الخريجين إلى وظائف حيوية في بلدانهم بعد إكمال دراستهم الجامعية، موجهاً الشكر إلى الحاج مويني والمسؤولين التنزانيين على مشاركتهم حفل التخرج وتشجيعهم التعليم التقني. وكان وفد «الهيئة» قد زار في ختام زيارته إلى تنزانيا مدرسة زنجبار، وعقد اجتماعات مكثفة مع إدارة المدرسة والمعلمين والمرحلة الثانوية في المدرسة.

وناقش مع الحاجة آسيا عيسى مديرة التعليم الثانوي في وزارة التربية في زنجبار الخطط الرامية لترقية الأداء وتذليل العقبات، حيث شكرت المسؤولة التربوية جهود هيئة آل مكتوم الخيرية، وأكدت استعدادها لتذليل جميع العقبات التي تواجه المؤسسات التعليمية لـ«الهيئة» في زنجبار. كما عقد الوفد اجتماعاً مع مجلس إدارة كلية آل مكتوم الهندسية التقنية لمناقشة تطوير العمل في الكلية التي تشهد إقبالاً مطرداً.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض