• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

عمل ملحمي للعامري في «خورفكان المسرحي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 19 يناير 2014

الشارقة (الاتحاد) - يشارك المخرج الإماراتي محمد العامري في الدورة الأولى من كرنفال خورفكان المسرحي، الذي تنظمه إدارة المسرح بدائرة الثقافة والإعلام في كورنيش المدينة الساحلية، في الفترة من الثانية ما بعد ظهر يوم 31 يناير إلى الساعة الثانية صباحاً من اليوم الأول في شهر فبراير.

ويتولى العامري إعداد وإخراج عرض أدائي مستوحى من علاقة الإنسان الإماراتي بالبحر، وفي هذا الإطار يبني المخرج المعروف بحساسيته العالية في صياغة الصورة المسرحية، جملة من التشكيلات الحركية والأهازيج والأغنيات التي ارتبطت بحياة الإماراتيين، ويستعين في بناء مشهدياته بأكثر من مئة مؤدٍ من المحترفين والهواة وبعدد كبير من منفذي ومصممي الموسيقا والإضاءة والأزياء والديكور.

ويُقدم العمل في فضاء يتداخل فيه البحر مع البر وقد جرى تصميمه هندسياً لإبراز هذا التداخل بكل محمولاته الرمزية، فيما يزاوج العرض بين الدراما والرقص والطقس في شكل ملحمي. ويراد للعرض أن يقدم صورة بانورامية لحياة المجتمع الإماراتي خلال مدى زمني ليس بالقصير والتطورات التي شهدها هذا المجتمع ثقافياً واقتصادياً واجتماعياً. ويجيء هذا العرض في مستهل فعاليات كرنفال خورفكان المسرحي الذي سيعرف مشاركات فنية أخرى عديدة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا