• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

سويسرا تثمّن شراكتها الاستراتيجية مع الإمارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 03 نوفمبر 2016

بيرن (وام)

انطلقت في العاصمة السويسرية بيرن أعمال اجتماع لجنة المشاورات السياسية الثانية الإماراتية - السويسرية .

ترأس وفد الدولة أحمد عبدالرحمن الجرمن مساعد وزير الخارجية والتعاون الدولي للشؤون السياسية بحضور محمد سلطان العويس سفير الدولة لدى سويسرا والوفد المرافق، في حين ترأس الجانب السويسري وولفجانج اماديوس برولهارت مساعد وزير الخارجية السويسري لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. جرى خلال أعمال اللجنة استعراض عدد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك وبحث سبل تعزيز التعـاون وتطوير العلاقات الثنائية وتبادل وجهات النظر حول عدد من القضايا الإقليمية والدولية.

وأشاد الجانب السويسري بالشراكة الاستراتيجية القائمة بين البلدين واعتبرها مرحلة جديدة من العلاقات الثنائية التي تشهد تطوراً ملحوظاً على مختلف المستويات .

وأكد أهمية التعاون على مستوى القطاع الخاص في كلا البلدين كرديف أساسي لدعم العلاقات الرسمية، مثمنا الدور الذي تضطلع به دولة الإمارات على الساحة الإنسانية الدولية ومساهمتها الفاعلة في التخفيف من الأزمات الإنسانية المعاصرة.

بدوره أكد أحمد الجرمن أن انعقاد الدورة الثانية للمشاورات المنتظمة بين البلدين الصديقين دليل قاطع على مدى الحرص والرغبة في الحفاظ على العلاقات المتميزة والمتينة كما أن استمرارية انعقاد هذه المشاورات سيساهم بشكل مباشر في تعزيز التعاون الثنائي وتوطيده على مختلف الأصعدة بما يعكس طموحات وتوجهات القيادة العليا في البلدين وبما يخدم الأهداف والمصالح المشتركة ويلبي ويحقق مصالح الشعبين الصديقين. ودعا مساعد الوزير للشؤون السياسية الجانب السويسري إلى توسيع قاعدة التعاون المشترك على صعيد العلاقات الثنائية والمتعددة الأطراف والارتقاء بها إلى مستويات أفضل وآفاق أرحب بما يسهم في توطيدها وتنميتها في مختلف المجالات تجسيدا للشراكة الاستراتيجية القائمة بين البلدين حيث تجلت هذه الشراكة في إطلاق المشاريع المشتركة. وأشار الجرمن إلى أن إطلاق الطائرة « سولار امبلس 2 « من أبوظبي وإتمام جولتها حول العالم مثل محطة جديدة في توثيق العلاقات المتينة حول نشر الوعي بأهمية الطاقة النظيفة والتنمية المستدامة وتشجيع روح الريادة والابتكار في التقنيات النظيفة بالعالم. ورحب بالمشاركة الفاعلة للاتحاد السويسري كأول دولة تعلن مشاركتها في إكسبو 2020 دبي.

ودعا الجانب السويسري للمشاركة بفعالية في الاجتماع السنوي لمجالس المستقبل العالمية في دبي والذي يطلق عليه « أكبر عصف ذهني في العالم» خلال منتصف نوفمبر الحالي وفي المسابقة العالمية للمهارات 44 التي تستضيفها العاصمة أبوظبي في أكتوبر لعام 2017 .

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض