• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

لتطوير المناهج ورواتب 820 معلماً ومعلمة وتشغيل 20 مدرسة

الإمارات تتبرع بـ55 مليون درهم لـ«الأونروا» دعماً للتعليم في قطاع غزة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 03 نوفمبر 2016

أبوظبي (وام)

أعلنت دولة الإمارات أمس، عن تبرعٍ جديدٍ بقيمة 55 مليون درهم (15 مليون دولار) لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (الأونروا) حيث سيتم تخصيص هذا التبرع السخي لدعم جهاز التربية والتعليم التابع للأونروا في قطاع غزة، بهدف ضمان استمرار حصول الطلاب والطالبات على التعليم الأساسي في بيئة مدرسية ملائمة تتوفر فيها أساسيات التعليم من خلال مدارس الأونروا. وستعزز المنحة الإماراتية من سير العملية التعليمية في قطاع غزة بما في ذلك تطوير أساليب ومناهج التعليم وتطوير المهارات من خلال توفير مختلف أنواع المواد التعليمية. بالإضافة إلى تغطية رواتب ما يقرب من 820 من المدرسين والمدرسات وموظفي التعليم وتكاليف تشغيل عشرين مدرسة تقع في مناطق مختلفة في قطاع غزة للسنة الدراسية 2016/‏‏‏2017. كما تهدف المنحة إلى تمكين «الأونروا» من توفير بيئة تعليمية آمنة لأطفال اللاجئين الفلسطينيين من خلال الحفاظ على المرافق المدرسية نظيفة وصحية.

وتتضمن المنحة توفير المواد التعليمية، وتوزيع القرطاسية والحقائب المدرسية، وغيرها من المستلزمات لجميع الطلاب والطالبات من اللاجئين الفلسطينيين في القطاع، والذي من شأنه أن يخفف عن الطلبة وأهاليهم أعباء مالية إضافية مع بداية كل عام دراسي خصوصا وأن الكثير من الأسر في قطاع غزة تعاني من الفقر المدقع.

وقالت معالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي «دولة الإمارات ملتزمة بتقديم الدعم والمساندة للاجئين الفلسطينيين لإيمانها بأهمية التعليم من أجل بناء مستقبل أفضل للشباب وإننا سنواصل العمل مع شركائنا في «الاونروا» لتقديم المساعدة اللازمة لدعم وحماية الحق في التعليم للأطفال والشباب». وأضافت «الأونروا شريك مهم لتحقيق الأهداف التي نسعى إليها ونتطلع إلى تعزيز جهودنا المشتركة سوياً لدعم القضايا الإنسانية الملحة».

الجدير بالذكر أن جملة مساعدات دولة الإمارات لدولة فلسطين خلال الفترة من العام 2011 وحتى الآن قد بلغت 445 مليون دولار.

وتقدم دولة الإمارات مساهمة طوعية سنوية للأونروا بقيمة 1.8 مليون دولار كما إنها قد أصبحت ومنذ ديسمبر 2014 عضواً في الهيئة الاستشارية للأونروا وفي لجنتها التوجيهية الخاصة بتعبئة الموارد. ومع هذا الدعم الإضافي ستكون مساعدات دولة الإمارات للأونروا من العام 2011 وحتى الآن قد بلغت 85 مليون دولار. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض