• السبت 03 شعبان 1438هـ - 29 أبريل 2017م
  01:15     محمد بن راشد يعلن تشكيل "مجلس القوة الناعمة لدولة الإمارات" لتعزيز مكانتها إقليميا وعالميا        01:22     زلزال خفيف يضرب شرقي ألمانيا         01:25     بابا الفاتيكان يدعو إلى الصلاة من أجل ضحايا العنف والارهاب في العالم         01:27     اردوغان يؤكد أن تركيا والولايات المتحدة يمكنهما تحويل الرقة السورية إلى "مقبرة" للإرهابيين        01:42     الجيش التركي يقول إنه قتل 14 من مسلحي حزب العمال الكردستاني في ضربات جوية بشمال العراق     

إطلاق سراح طيارين روسيين كانا مخطوفين في السودان

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 06 يونيو 2015

ا ف ب

اعلنت السفارة الروسية في الخرطوم، اليوم السبت، ان طيارين روسيين خطفا في اقليم دارفور المضطرب غرب السودان منذ يناير الماضي قد اطلق سراحهما.

وخطف الطياران في 29 يناير بايدي مجموعة مسلحة مجهولة بالقرب من زالنجي عاصمة ولاية وسط دارفور.

وقال المتحدث باسم السفارة ارتور سافكوف "وفق لمعلومات تلقيناها من جهاز الامن والمخابرات امس (الجمعة ) فقد تم اطلاق سراحهما بولاية وسط دارفور عند الساعة 19,30 (16,30 تغ)"، مضيفا "لم تدفع اي فدية ووفقا لجهاز الامن اطلقا بطريقة سلمية"، دون ان يعطي اي تفاصيل اضافية.

وتابع ان الطيارين وهما بصحة جيدة سيصلان الى الخرطوم ظهر السبت.

وكانت اكدت لجنة التحقيق في روسيا (الوكالة الروسية المكلفة التحقيقات الجنائية) اعلنت انذاك ان الروسيين اللذين خطفا هما مسؤول اداري وتقني في شركة الطيران الروسية "يوتير" المتمركزة في الاورال.

واضافت انهما يعملان في السودان "بموجب عقد مع بعثة حفظ السلام التابعة للاتحاد الافريقي والامم المتحدة في دارفور"، بدون ان توضح وظيفتيهما.

 

     
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا