• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

واشنطن تشن 14غارة على مواقع التنظيم الإرهابي

«البنيان المرصوص» تتقدم في سرت وتمهل «داعش» 24 ساعة للاستسلام

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 03 نوفمبر 2016

طرابلس (وكالات)

أكد المركز الإعلامي لعملية «البنيان المرصوص» تقدم القوات في حي الجيزة البحرية، حيث لم يواجه مقاومة تذكر من مقاتلي «داعش». وقال عضو المركز الإعلامي رضا عيسى إن قواتهم استعادت السيطرة على بعض المباني السكنية من تنظيم «داعش»، وأشار إلى أن هناك بعض النساء والأطفال المحاصرين داخل الجيزة البحرية يستخدمهم مقاتلو التنظيم كدروع بشرية.

بدوره، قال مصدر عسكري تابع لقوات المجلس الرئاسي إنهم أمهلوا عناصر «داعش» المتبقية في سرت 24 ساعة لتسليم أنفسهم، وستبدأ بعدها عملية الاقتحام النهائي إذا لم يستجيبوا لنداء تسليم أنفسهم.

وأفاد المصدر، أن قيادة قوات الرئاسي تلقت من بعض عناصر التنظيم الإرهابي، عبر اتصالات باللاسلكي طلبات بفتح ممرات آمنة لهم للخروج من سرت مقابل تسليم المدنيين الأسرى لديهم.

وأوضح المصدر أن عشرات المدنيين من جنسيات مختلفة تم تحريرهم في الفترة الماضية من قبضة «داعش»، ويعتقد قادة العملية أن «داعش» لم يتبق بحوزته مزيد من المدنيين أو الأسرى بحكم أن المنطقة التي يتواجد فيها لا تتجاوز كيلومترا مربعا، وهي لا تحتمل وجود أسرى إضافة لمقاتليه.

إلى ذلك، أعلنت قيادة القوات الأميركية في أفريقيا «أفريكوم» شن نحو 14 ضربة جوية استهدفت مواقع وآليات تنظيم «داعش» في سرت، دعمًا لقوات «البنيان المرصوص». ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا