• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

رئيس الأركان يشارك في أعمال الدورة الـ14 للجنة العسكرية العليا بالرياض

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 03 نوفمبر 2016

الرياض (وام)

اختتمت في الرياض، أمس، أعمال الدورة الرابعة عشرة للجنة العسكرية العليا لرؤساء أركان دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، والتي حضرها رؤساء أركان دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

ترأس وفد الدولة إلى الاجتماع الفريق الركن حمد محمد ثاني الرميثي رئيس أركان القوات المسلحة.

بدأ الاجتماع بكلمة للفريق أول الركن عبد الرحمن بن صالح البنيان رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة بالمملكة العربية السعودية، رحب فيها بالحضور، ناقلاً لهم تحيات وتقدير الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي ولي العهد.

وتم خلال الاجتماع استعراض سبل تعزيز التعاون العسكري والدفاع المشترك بين دول مجلس التعاون في مختلف المجالات، والخطوات والإجراءات التي تم اتخاذها من قبل الجهات المعنية بالقوات المسلحة بدول مجلس التعاون حيال قرارات التعاون العسكري والدفاع المشترك ومدى التقدم في تنفيذها.

ودعا رؤساء أركان دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في ختام اجتماعهم إلى تحقيق المزيد من الخطوات في مجال التكامل الدفاعي والتمارين والتدريبات المشتركة، وكذلك ما يتعلق بتنظيم مشاركة القوات المسلحة بدول المجلس مع القوات الدولية في عمليات حفظ السلام الدولية والعمليات الإنسانية، ووضع آلية موحدة لذلك.

وتقدم رئيس الأركان بالشكر والتقدير إلى معالي الفريق أول الركن عبد الرحمن بن صالح البنيان رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة بالمملكة العربية السعودية رئيس الاجتماع، على ما لقيته الوفود من حسن استقبال وكرم ضيافة وتنظيم لهذا الاجتماع، ما كان له الأثر الكبير في إنجاح مهام وأعمال اللجنة العسكرية العليا.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا