• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

القرينيس: اختيار كوزمين ورقة رابحة لـ«الأخضر»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 16 يناير 2015

ملبورن (الاتحاد)

اعتبر المهندس عبد العزيز القرينيس عضو مجلس إدارة الاتحاد السعودي أن اختيار المدرب الروماني كوزمين لقيادة الأخضر في بطولة أمم آسيا كان قراراً صائباً، لأنه قدم اليه الإضافة، ونجح في تحقيق نقلة واضحة في طريقة اللعب، مبدياً ثقته بإمكانيات المدرب وقدرته على النجاح، سواء مع المنتخب السعودي أو النادي الأهلي. وقال: منذ التحاقه بالمنتخب السعودي وبدء مهمة الاستعداد لكأس آسيا، أضاف الكثير وساهم في استعادة التوازن وتصحيح الصورة، متمنياً أن تكتمل المهمة بالشكل الناجح. وعن مدى إمكانية استمراره مع الأخضر بعد أمم آسيا أشار إلى أن المنتخب السعودي والنادي الأهلي عينان في رأس واحدة، ولكل حادث حديث، لأن الفترة المقبلة ستكشف ذلك. وأشار إلى أن الفوز على كوريا الشمالية كان منتظراً وحاسماً في نفس الوقت بالنسبة للأخضر حتى يواصل مشواره في البطولة بحظوظ وافرة في التأهل إلى الدور المقبل، وتفاديا لخروج مبكر لا يليق بسمعة الكرة السعودية، ولا حتى بالمستوى الذي قدمه اللاعبون أمام الصين في الجولة الافتتاحية.

وأبدى القرينيس ارتياحه لفوز منتخب الصين على أوزبكستان، معتبراً أن النتيجة تخدم الأخضر بعد أن انحصرت البطاقة الثانية بينهما، وبالتالي فإن المنتخب الذي يفوز بالنقاط الثلاث سيكون المتأهل الثاني في المجموعة. كما شدد على أن التعادل قد يخدم أيضا المنتخب السعودي في الجولة الأخيرة.

وعن سر التغير في المستوى بين الصورة التي ظهر بها الفريق في المباراة الأولى والثانية، أرجع عضو مجلس إدارة الاتحاد الأمر إلى عزيمة اللاعبين وروحهم الانتصارية ورغبتهم في الاستمرار بالبطولة، إلى جانب أن الهدف المبكر الذي سجله المنافس استفز مشاعرهم وحركهم للرد بقوة وسرعة. وشدد على أن الفوز الكبير بعث نوعاً من الارتياح في صفوف البعثة واللاعبين، ورفع من ثقة المنتخب بنفسه، وأسعد الجماهير السعودية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا