• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

استمرار فعاليات «أمن الخليج العربي 1» في البحرين .. وحمد آل خليفة يتفقد قواتنا المشاركة بالتمرين

عناصر شرطة الإمارات يتبادلون الخبرات مع القوات الخليجية لرفع الكفاءة القتالية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 03 نوفمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

تفقد العميد الركن الشيخ حمد بن محمد آل خليفة مساعد رئيس الأمن العام للعمليات والتدريب في مملكة البحرين، رئيس لجنة الإعداد والتخطيط في تمرين «أمن الخليج العربي 1» جاهزية واستعدادات القوات الإماراتية المشاركة في التمرين.

وكان آل خليفة قام بزيارة للقوات الإماراتية أمس، في موقع التمرين للاطمئنان على الوفد الإماراتي، حيث التقى بعناصر قوة الفرق الخاصة الشرطية بوازرة الداخلية الإماراتية في مقر إقامتهم في موقع التمرين بحضور العميد الدكتور عبدالله أحمد جمعة قائد فريق الإسناد الإداري الإماراتي، والعقيد الركن سهيل أحمد الراشدي قائد الفرق الخاصة الميدانية الإماراتية، والعقيد صلاح أحمد مريش قائد فريق الاتصال الإماراتي والمقدم دكتور سالم الحبسي، والمقدم سليمان رشود أعضاء اللجنة العليا للتمرين وعدد من قادة اللجان.

وتم خلال اللقاء الوقوف على آخر مستجدات التمرين ومناقشة ما تم تنفيذه، وأطلع آل خليفة على غرفة العمليات المتقدمة لقوة الفرق الخاصة بوزارة الداخلية الإماراتية في تمرين «أمن الخليج العربي 1» والتي ترتبط بوحدة السيطرة المركزية للتمرين وبتواصل مباشر مع غرفة العمليات المركزية لوزارة الداخلية في الإمارات، وتعمل على ضبط وتنسيق عمل الوحدات المشاركة وتقديم الدعم لها، مع قيامها بدورها الأساسي في فعاليات التمرين المشترك.

واستمع المسؤول البحريني من الضباط والأفراد الميدانيين من القوات الشرطية الإماراتية لشرح حول عدد من خطط الطوارئ الخاصة بإجراءات السلامة والوقاية المتبعة في المواقع الشرطية والمطبقة وفق أفضل المستويات الشرطية العالمية بالتعاون مع القوة البحرينية الأمنية، وتبادل الأحاديث مع عناصر القوة الإماراتية وقادتها في التمرين حول مجرياته، ومناقشة عدد السيناريوهات والفرضيات المتعلقة به.

وتستمر فعاليات تمرين «أمن الخليج العربي 1» بمشاركة دولة الإمارات العربية المتحدة بقوات ميدانية متخصصه في مواجهة الأحداث الطارئة من وزارة الداخلية، وذلك في مملكة البحرين، لتعزيز إجراءات العمل الشرطي والأمني المشترك بين دول مجلس التعاون الخليجي، ورفع جاهزية القوات الأمنية، والارتقاء بالتنسيق الميداني لأعلى الدرجات والوقوف على فاعلية التواصل بين دول الأعضاء وتسهيل تبادل المعلومات، والتدريب على تدابير أمنية لعدد من السيناريوهات المحتملة، وتبادل الخبرات في مجال إدارة مسارح العمليات في مواجهة اية مخاطر متوقعة. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا