• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

سفينة إماراتية جديدة تحمل قطع غيار لقطاع الكهرباء ترسو في المكلا

«الهلال» تواصل توزيع المساعدات لطلاب جامعة حضرموت

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 03 نوفمبر 2016

المكلا (وام)

واصلت هيئة الهلال الأحمر الاماراتية توزيع المساعدات الغذائية الإغاثية للمساكن الطلابية بمنطقة فلك في مديرية المكلا ضمن مشروع الإغاثة لدعم الطلبة، وتخفيفاً من معاناتهم في إطار دعم القطاع التعليمي الذي تقدمة دولة الإمارات للشعب اليمني الشقيق. وقال محمود التميمي مدير عام التدريب والخدمات الطلابية بجامعة حضرموت، إن هذه المساعدات الغذائية ستعمل على مساعدة الطلاب لتخفف عنهم عبء نفقات التغذية الشهرية للسكنات الطلابية، معرباً عن شكره لدولة الإمارات وهيئة الهلال الأحمر الإماراتية على الدعم الذي تقدمه لطلبة جامعة حضرموت في مختلف المجالات. وتضمنت المساعدات طرودا إغاثية احتوت على سلال غذائية متنوعة.

وحضر توزيع المساعدات، شوقي التميمي مشرف مشاريع الهلال الأحمر الإماراتية بحضرموت ورياض بن طالب الكثيري رئيس اللجنة العليا للإغاثة. وأكد مشرف مشاريع الهيئة بحضرموت شوقي التميمي أنهم مستمرون في توزيع السلال الغذائية على مختلف المساكن الطلابية بمديرية المكلا، مشيراً الى أن هناك جهودا جبارة تبذلها الهلال الأحمر الإماراتية في تلبية احتياجات الطلاب للتخفيف من الظروف المعيشة الصعبة .

إلى ذلك، قدمت دولة الامارات دفعة جديدة من قطع الغيار والفلاتر الخاصة بقطاع الكهرباء في إطار جهودها الرامية لحل مشكلة انقطاع الكهرباء في مديرية المكلا في اليمن. وقال رئيس فريق الامارات الإغاثي بحضرموت السيد مطر الكتبي، إن السفينة التي رست على رصيف ميناء المكلا بساحل حضرموت تأتي امتدادا للجسر البحري الإغاثي الذي تقدمه دولة الإمارات العربية المتحدة عبر هيئة الهلال الأحمر الإماراتية تنفيذ حزمة من المشاريع الإغاثية تلبية لاحتياجات المجتمع اليمني التعليمية والطبية، إضافة الى دعم مشاريع البنية التحتية في محافظات عدة ومنها محافظة حضرموت التي تعمل بها هيئة الهلال الأحمر الإماراتية حاليا، وفق خطة مزمنة تفضي إلى تطوير آليات العمل والحركة والانتشار في مناطق المحافظة المترامية الأطراف.

وأضاف أن هذا الشحنة تعد الرابعة مقدمة إلى كهرباء ساحل حضرموت والمكونة من قطع غيار وفلاتر تهدف الى صيانة المولدات الكهربائية المركزية والمحطات المتهالكة في سبيل إصلاح واستقرار المنظومة الكهرباء بمديرية المكلا في إطار دعم الكهرباء، وتخفيف العبء على المواطنين اليمنيين من الانقطاعات المتكررة للتيار الكهربائي الذي أصبح هاجس خوف لديهم.وأكد أن الهيئة مستمرة في تقديم مشاريعها الإنسانية في كافة الجوانب الإغاثية والصحية والتعليمية، وغيرها انطلاقا من واجبها في مساعده أهالي حضرموت.

من جانبه، أشاد مدير عام كهرباء ساحل حضرموت المهندس مانع يسلم بن يمين بمواقف دولة الامارات الداعمة للشعب اليمني، وبدور هيئة الهلال الأحمر الإماراتية التي تواصل جهودها الإنسانية والإغاثية للتخفيف عن كاهل المواطنين اليمنيين، خاصة ما يمس حياتهم اليومية مثل الكهرباء التي تعاني تدهورا وانقطاعات مستمرة.

وقال إن الإمارات وضعت بصمات بيضاء ناصعة ستظل خالدة في ذاكرة المدينة.. شاكرا هيئة الهلال الأحمر الاماراتية على الجهود الإنسانية المبذولة لإعادة الحياة للمدينة، وتقديم مشاريع البنية التحتية بحضرموت.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا