• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  03:32    شيخ الازهر يدين "العمل الارهابي الجبان" ضد كنيسة قبطية في قلب القاهرة    

تمهيدا لإحلال العبرة عليه

«أشغال رأس الخيمة» تنجز تحويلة شارع الحصن

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 06 يونيو 2015

هدى الطنيجي

هدى الطنيجي (رأس الخيمة)

أنجزت دائرة الأشغال والخدمات العامة في رأس الخيمة التحويلة الخاصة بشارع الحصن تمهيدا لإحلال العبرة على الشارع المذكور التي ستنفذها وزارة الأشغال والخدمات العامة خلال الفترة المقبلة.

وأوضح مصدر مسؤول في الدائرة، أن الطريق الجديد يبدأ من دوار البيت المتوحد مرورا بطريق المركز الثقافي حتى شارع الاتصال قرب مركز النعيم مول، بحيث يوفر مساراً جديداً لمستخدمي الطريق إلى حين الانتهاء التام من إحلال العبرة .

من جهتها، أكدت إدارة المرور والدوريات في القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة أن المسار الجديد المخصص للاستخدام إلى حين الانتهاء التام من إحلال عبرة الحصن سيوفر الانسيابية المرورية التامة للجميع وسيقلل الضغط الحاصل على المسار المقابل لمركز منار التجاري.

وأشار العقيد أحمد سعيد الصم النقبي مدير إدارة المرور والدوريات بالإنابة في شرطة رأس الخيمة، إلى أن إدارة المرور والدوريات ممثلة بقسم الهندسة المرورية على تعاون وتنسيق مستمر بين كل الجهات المعنية في الطريق والشوارع منها وزارة الأشغال والخدمات العامة ودائرة الأشغال والخدمات العامة، ذاكرا إلى أن ذلك بشأنه تحقيق وتوفير متطلبات السلامة المرورية الآمنة لسائقي المركبات.

وذكر إلى أن الإدارة اتفقت مع وزارة الأشغال والدائرة بشأن إحلال مجاري الإمارة من العمل على تحسين سلامة الطرق القريبة منها لمنع الاختناقات في عملية السير والمرور، حيث إن بعضا من الأعمال الإنشائية المقامة قد تسهم في وجود الزحام وعرقلة سير المستخدمين لذا لابد من إيجاد الحلول الجذرية في ذلك.

وأشار إلى أن المسار الجديد سيوفر الانسيابية التامة لمستخدمي الطريق وسيقلل الضغط الحاصل عند الإشارة الضوئية المقابلة لمركز منار التجاري وسيقدم شارع جديد للقادمين من مدينة رأس الخيمة باتجاه المعريض والمعمورة والمناطق الأخرى المجاورة ، داعياً السائقين إلى الالتزام التام بمختلف قوانين السير والمرور وتجنب مخالفتها وأهمها القيادة بالسرعات المحددة على كل مسار للعمل على توفير الانسيابية الآمنة للجميع وتجنب التسبب في وقوع حوادث السير والمرور المخلفة للإصابات والوفيات.

وجدير بالذكر، أن عبرة الحصن أقرت من وزارة الأشغال بعد أن تلقت شكاوى من أهالي رأس الخيمة، وشكلت على الفور لجنة فنية خاصة للاطلاع على العبرة عن قرب، وتنفيذ الأعمال في أسرع وقت ممكن.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض