• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

السفير الروسي لـ «الاتحاد»:

زيارة عبد الله بن زايد لموسكو تؤكد متانة العلاقات بين البلدين

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 06 يونيو 2015

محمود خليل

محمود خليل ( دبي)

أكد السفير الروسي في حوار مع «الاتحاد» «أن الإمارات وروسيا تنسقان جهودهما بشكل مستمر، لمكافحة التطرف بكل أشكاله وأنواعه، مشددا على أن القضاء على الإرهاب لا يمكن أن يتم بمجهود دولة واحدة، بل يحتاج إلى تضافر وتكثيف الجهود والتعاون بين كثير من الدول، مشيدا بجهود قيادة الدولة في مكافحة الإرهاب إقليميا ودوليا. ولفت الى أن الإمارات بلغت مستوى متميزا في مجال اجتثات الإرهاب واقتلاع أسبابه، منوها بأن القائمة الإماراتية للمنظمات الإرهابية عبرت بشكل جلي عن صلابة وحزم الموقف الإماراتي إزاء التطرف والإرهاب.

وأكد أن بلاده حريصة على تطوير مجالات التعاون العسكري مع الإمارات، مبينا أن هذا التعاون يعد عنصراً مهماً في العلاقات الثنائية، لافتاً الى أهمية الدور الإماراتي في القضاء على الفقر في سياق مكافحة التطرف والإرهاب والقرصنة، مشيراً إلى أن الإمارات وبفضل مساهمتها القوية في تسوية مثل هذه المشاكل الإنسانية تلعب دورا هاما في سياق تعزيز السلام والأمن الدوليين.

تسوية قضية الجزر المحتلة

ودعا السفير الروسي الى ضرورة تسوية قضية الجزر الإماراتية المحتلة من قبل ايران على أساس الشرعية الدولية وحسن النوايا ومن خلال الأساليب الأكثر مناسبة وملاءمة.

وقال إن نظرية بلاده لأمن منطقة الخليج تقضي بالتعاون بين الأطراف الإقليمية والدولية ذات العلاقة لأجل التقدم التدريجي في اتجاه تسوية النزاعات والتوصل الى التفاهمات بشأن الأمن والثقة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض