• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

تمثل الدفعة الأولى من 110 ملايين درهم جمعت من بيع ممتلكاته

رئيس اللجنة القضائية يأمر بتحويل 40 مليون درهم لدائني «البوم»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 06 يونيو 2015

محمود خليل

محمود خليل (دبي)

بدأت اللجنة القضائية الخاصة بتصفية أموال البوم بصرف 40 مليوناً و403 آلاف و337 درهما تشكل 10% من مستحقات نحو 2730 دائنا تم اعتماد مطالباتهم من بين3439 شخصاً تقدموا بمطالبات، حسب القاضي سعيد هلال الزعابي في محكمة استئناف دبي رئيس اللجنة القضائية الخاصة بهذا الملف.

وقال القاضي الزعابي لـ«الاتحاد» إن الـ 40 مليوناً التي بوشر بصرفها للمودعين، اعتبارا من 24 مايو الماضي تشكل الدفعة الأولى من إجمالي 110 ملايين درهم تمكنت اللجنة من جمعها من بيع ممتلكات البوم في المزاد العلني، وكذلك من ريعها على مدار 4 سنوات قبل بيعها. وأضاف أن اللجنة ستعمد الى صرف الدفعة الثانية للدائنين، والتي قد تزيد على 70 مليونا في وقت لاحق، رافضاً تحديد موعد محدد لذلك، وعازياً السبب الى أن اللجنة تسعى لجمع مبالغ اكبر من المتوافرة حالياً.

مصلحة الدائنين

وأوضح أن اللجنة تستهدف من وراء تعويم تحديد موعد لصرف الدفعة الثانية والأخيرة رغبتها بالحصول على افضل الأسعار لعقارين من املاك البوم لم يتم بيعهما بعد، بما سيرفع من قيمة الأموال المتحصلة من بيع الممتلكات ويعود بالمصلحة على الدائنين، كما ان اللجنة تحتاج إلى الوقت الكافي لإبرام تسويات مع البنوك الدائنة للقبول بمبالغ اقل من المطلوبة، مشيرا الى أن اللجنة توصلت لاتفاقية مع واحدة من شركات التمويل للقبول بمبلغ 5 ملايين درهم عوضا عن 33 مليون درهم كانت تطالب بها.

ولفت إلى أن اللجنة تحتاج كذلك إلى الوقت الكافي لانتهاء عمليات البحث والتحري عن وجود ممتلكات او أموال مودعة في حسابات خارجية باسم البوم، منوها بأنه ثبت للجنة انه لا يمتلك اراضي في جيبوتي، كما سبق له أن ادعى بذلك، وان كل ما في الأمر انه كان يمتلك عقد استثمار لتلك الأرض من الحكومة الجيبوتية، مشيراً الى أن مدة العقد القانونية منتهية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض