• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

استعرض تنسيق المواقف مع مدير عام منظمة العمل العربية

غباش يبحث في جنيف تعزيز الحوار بين «العمل الدولية» ومجلس التعاون

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 06 يونيو 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أبوظبي (الاتحاد)

التقى معالي صقر غباش وزير العمل، ضمن وفد وزراء العمل في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، جاي رايدر مدير عام منظمة العمل الدولية أمس، على هامش المؤتمر 104 للمنظمة الذي يواصل أعماله في مدينة جنيف في سويسرا، بمشاركة وفد دولة الإمارات.

واستعرض الفريقان خلال اللقاء سبل تعزيز الحوار بين مجلس وزراء العمل لدول الخليج العربية والمنظمة وتوطيد العلاقات بين الجانبين، مع الأخذ في الاعتبار خصوصية أسواق العمل في دول التعاون التي تشهد تنوعاً في ثقافات العاملين لديها وغالبيتهم من العمالة غير الوطنية، وما توفره تلك الدول من فرص عمل تعود بالفائدة التنموية لشاغليها من العمالة والدول المرسلة لها، والذين يساهمون في عملية التنمية في دول التعاون.

وأكد وزراء العمل ضرورة أن تسعى المنظمة داخل أطرها نحو تعزيز الحوار البناء والمسؤول بين الحكومات وأصحاب العمل والعمال، إلى جانب تعزيز مبدأ توازن المصالح بين الأطراف الثلاثة، بما ينعكس إيجاباً على قضايا العمل.

كما أكد الوزراء حرصهم على تعزيز التعاون الفني والتقني مع المنظمة، بما يساهم في تطوير قدرات وكفاءة موظفي وزارات العمل، خصوصاً في مجالي التفتيش وعلاقات العمل، الأمر الذي من شأنه المساهمة في توفير العمل اللائق.

من جهته، أكد جاي رايدر، مدير عام المنظمة، خلال اللقاء، إدراك المنظمة للتحديات التي تواجه أسواق العمل في دول التعاون وخصوصيتها، مؤكداً في الوقت ذاته حرص المنظمة على الارتقاء، بالتعاون والعلاقة مع مع دول التعاون على غير صعيد.

من جانب آخر التقى معالي صقر غباش، وزير العمل، رئيس مجلس إدارة منظمة العمل العربية، فايز المطيري، مدير عام المنظمة، وذلك على هامش أعمال مؤتمر العمل الدولي في جنيف.

وجرى خلال اللقاء استعراض الموضوعات المدرجة على جدول أعمال المؤتمر، وسبل التعاطي معها، في ظل تنسيق المواقف العربية، بما يخدم المصالح المشتركة للدول العربية، كما جرى خلال اللقاء بحث عدد من الموضوعات ذات العلاقة بمنظمة العمل العربية، والسعي الحثيث نحو تطوير أداء وعمل المنظمة بشكل متواصل.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض