• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

الفن أسلوب حياة مع ورش آرت سكيب بمنارة السعديات

كل الحضارات تلتقي في مكان واحد على مائدة الفن الراقي

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 21 يونيو 2014

لم تكتف هاجر نجيب وإخوانها بالمشاركة في إحدى الورش الفنية التفاعلية المقامة على هامش معرض «100 قطعة فنية تحكي تاريخ العالم» في منارة السعديات الذي تنظمه هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة من خلال أمسية «آرت سكيب: التاريخ عبر الأعمال الفنية»، والمخصصة للأطفال والمستوحاة من الأعمال الفنية العالمية المعروضة، بل دخلت الورش المخصصة للأطفال كلها التي شهدت تفاعلاً كبيراً من الأطفال والأهل، خاصة أنها توفر الأدوات والمدربين المتخصصين، كما تسمح لمنتسبيها الاحتفاظ بهذه الأعمال.

لكبيرة التونسي (أبوظبي)

بيئة جاذبة توفرها منارة السعديات، أتاحت الفرصة للزوار الذين تدفقوا بكثرة للاستمتاع بالأجواء الفنية التي شاعت في المكان الذي لم يخل من متعة كروية بما يتماشى مع السياق العام الذي يعيشه العالم الآن، حيث استطاع الصغار والكبار التفاعل مع عروض كروية اندمج فيها الأطفال الذين سمح لهم بالتجريب ليشكلوا جانباً من الحدث، بينما اجتمعت الورش الفنية الخاصة بالأطفال في زاوية واحدة، ما سمح لهم بالتنقل بين الورش التي تعتمد على المهارات اليدوية والتجريب والاستفادة من خبرات المدربين.

استطاعت الأمسية التي شملت العديد من الفقرات وورش العمل التي تقدم بالتزامن مع العروض الحية أن تجذب الجميع وتشتمل على ورشة حول «تاريخ الشوكولاته في المكسيك»، وأٌخر بعنوان «عندما يلتقي الفن مع كرة القدم»، «تماثيل الصلصال»، «الخزف الصيني الأزرق والأبيض»، «دمي مسرح خيال الظل»، «الملوك والعملات»، أخذت الزوار في رحلة عبر الزمان والمكان لتعريفهم بأهم المحطات التي حددت مسار التاريخ الإنساني، كما استطاعات الأعمال جلب أعداد غفيرة من الزوار الذين تفاعلوا مع الورش، خاصة أنها مفتوحة على بعضها البعض، ويمكن للصغير أو الكبير تجريب جميعها.

تاريخ العالم

وتعليقاً على الورش المخصصة للأطفال، قالت ريم المنصوري، من قسم الخدمة المجتمعية بهيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، إن الهدف من الورش المستوحاة من معرض «100 قطعة فنية تحكي تاريخ العالم»، وضع الأطفال في السياق العام لهذه القطع، وتدريبهم على استعمال أيديهم في استخراج قطع فنية من مكونات قد يستغربونها في بداية الأمر، مؤكدة أن الهدف أيضاً تأسيس جيل متذوق للفن، وذلك من خلال تدريبهم والسماح لهم بالاحتكاك بفنون مختلفة لتكوين رؤيتهم المستقبلية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا