• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

آلاف الصور تعكس أشكال الحياة في الإمارات

بدر بن ربيعة: التصوير واحة النفس في أوقات الفرح والألم

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 21 يونيو 2014

أحمد سعداوي (أبوظبي)

بدر بن ربيعة، مصور إماراتي دخل هذا المجال منذ سنوات عدة، أنتج خلالها مجموعة من أجمل الإبداعات، وشارك في العديد من المسابقات، جعلت الجميع ينظر إليه بتقدير لما كشف عنه من موهبة واعدة وقدرة على التقاط صور مميزة تعكس أشكال الحياة في المجتمع الإماراتي، ما دفع مسؤولي هيئة أبوظبي السياحة والثقافة إلى الاعتماد عليه في تصوير ونقل العديد من الفعاليات الدولية والمحلية المهمة المرتبطة بالتراث والثقافة الإماراتية، وآخرها الموسم العاشر من مهرجان «طان طان» الذي أقيم في المغرب وانتهت فعالياته في التاسع من يونيو الحالي، واختيرت خلاله دولة الإمارات ضيف شرف لمكانتها المهمة في حفظ الموروث الشعبي العربي والعالمي.

آلاف الصور

وقال: «إن بدايته مع عالم التصوير كانت منذ الطفولة، خاصة أيام المرحلة الابتدائية حين كان يخرج مع زملائه في الرحلات المدرسية أو الاحتفالات التي تقام في المدرسة، حيث كان يقوم بتصوير كل ما تقع عليه عيناه خلال هذه الفعاليات، إلى أن أصبح يمتلك آلافاً من الصور ترصد مراحل عمره وفي الوقت ذاته تسجل نواحي حياتية كثيرة في الإمارات خلال السنوات الماضية».

ويذكر أن أول كاميرا رقمية حصل عليها كانت من ماركة «سوني»، وكان ذلك منذ 12 عاماً تقريباً واشتراها من مصروفه الخاص، واعتبرت أول علاقة رسمية له مع عالم التصوير، التي بدأت تتطور مع السنين، إلى أن أصبح يستخدم الآن أحدث آلات التصوير بحرفية عالية.

وحول ما جذبه إلى عالم التصوير، قال: «إنه يجد في التصوير الفوتوغرافي واحة تركن إليها نفسه في أوقات الفرح، وحتى في أوقات الشد العصبي، يلجأ إلى التصوير حتى ترتاح وتهدأ نفسه». ويقول: «أشعر بأنني ألعب مع كاميرتي وأنها تحس بي وتساعدني على التنفيش عمّا بداخلي». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا