• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

حررت 10 آلاف مخالفة خلال شهرين

«التزام» تحجز 314 مركبة غير ملتزمة بالقواعد المرورية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 03 نوفمبر 2016

هدى الطنيجي (رأس الخيمة)

حررت لجنة حملة «التزام» المرورية في القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة 10146 مخالفة مرورية، وذلك خلال الشهرين الماضيين، وتمكنت من حجز 314 مركبة غير ملتزمة بالقواعد المرورية المتعارف عليها.

ووجدت عناصر الحملة في مختلف المسارات والشوارع من الإمارة، منها الداخلية والخارجية، وذلك للتعرف إلى مدى التزام سائقي المركبات بمختلف أنظمة السير والمرور واتخاذ الإجراءات اللازمة بحق المخالفين.

وقال الرائد سالم محمد أبورقيبة رئيس لجنة حملة «التزام» المرورية برأس الخيمة، إن الحملة، التي انطلقت في الرابع من سبتمبر الماضي واستمرت إلى 27 أكتوبر، تمكنت من تحرير 10146 مخالفة مرورية على مختلف الطرق والمناطق بإمارة رأس الخيمة، منها 51 مخالفة القيادة من دون رخصة ومخالفة 8 دراجات نارية وحجز 314 مركبة مخالفة للقواعد المرورية، كما تم تقديم النصح والإرشاد التوعوي لـ 740 قائد مركبة.

وذكر أن توجيهات اللواء علي عبد الله بن علوان النعيمي قائد عام شرطة رأس الخيمة تحث دائماً على الوجود الأمني على الطرق الداخلية والخارجية دون استثناء من خلال نقاط التفتيش وبالمشاهدة الفورية، لمتابعة تنفيذ جميع القوانين المرورية المعمول بها على مستوى الدولة بشأن أنظمة السير و المرور، وذلك على مدار العام دون توقف للوصول إلى مجتمع آمن، بعيداً عن الحوادث المرورية، مع استمرار تقديم النصح والإرشاد من خلال إقامة المحاضرات والندوات والتوعية المرورية حول ضرورة وأهمية اتباع القواعد أثناء القيادة والتشديد على تطبيقها.

وأهاب بورقيبة بالمواطنين والمقيمين من سائقين وركاب الالتزام التام والتعاون الكامل مع شرطة رأس الخيمة، مجدداً أن الهدف ليس تحصيل الغرامة بقدر ما يهم هو تحقيق السلامة للجميع، حيث ركزت اللجنة على توعية الجميع بأهمية التزامهم وعقوبة من يخالف، واتسمت علاقة رجال المرور باللجنة والسائقين بالود والتعاون التام.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض